البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بسفينة حربية واحدة على متنها أربعة صواريخ كاليبر بالبحر الأسود

البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بسفينة حربية واحدة على متنها أربعة صواريخ كاليبر بالبحر الأسودصورة أرشيفية

عرب وعالم2-8-2023 | 13:51

أعلنت قيادة القوات البحرية التابعة للجيش الأوكراني، أن الجيش الروسي يحتفظ بسفينة حربية واحدة مسلحة بأربعة صواريخ من طراز كاليبر كروز في مهمة قتالية بـ البحر الأسود.

وقالت البحرية في بيان صحفي، اليوم الأربعاء: "اعتبارًا من الساعة 11:00 بتاريخ اليوم الأربعاء، كانت هناك ست سفن معادية في مهمة قتالية بـ البحر الأسود، بما في ذلك واحدة مسلحة بأربعة صواريخ كاليبر كروز".

وأضافت البحرية أن روسيا لا تزال تحتفظ بسفينة حربية واحدة في بحر آزوف وثمان سفن حربية في البحر الأبيض المتوسط، اثنتان منها تحملان ما يصل إلى 24 صاروخ كروز من طراز كاليبر.

وفي سياق منفصل ،أعلن زعيم حركة نحن مع روسيا فلاديمير روجوف، الموالي لـ موسكو، أن القيادة العسكرية الأوكرانية تنقل حشوداً كبيرة من الفيلق العاشر إلى ضواحي مدينتي أوريخوف وجولايبولي بمنطقة زابوروجيا.

وقال "روجوف" اليوم الأربعاء، إن كييف تنقل وحدات جديدة من الفيلق العاشر إلى ضواحي مدينتي أوريخوف وجولايبولي بمنطقة زابوروجيا.

وأضاف: "أن الحديث يدور عن الوحدات الهجومية، التي تضم ما لا يقل عن 8 آلاف مقاتل"، مشيراً إلى أن هؤلاء الجنود مدربون بشكل جيد في الغرب وهم لم يتعرضوا للإرهاق في المعارك.

وتابع "روجوف": "أن نقل هذه الوحدات يتم عبر مدينتي دنيبروبيتروفسك وبافلوجراد، اللتين تحولتا إلى المركزين اللوجستيين الرئيسيين للقوات الأوكرانية في جبهة زابوروجيا".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2