الكرملين: يمكننا إمداد كافة الدول بالحبوب لولا "عقوبات الغرب"

الكرملين: يمكننا إمداد كافة الدول بالحبوب لولا "عقوبات الغرب"دميتري بيسكوف

اقتصاد3-8-2023 | 15:59

أشار المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، إلى إن روسيا قادرة على إمداد كافة الدول المحتاجة للحبوب، لولا العقوبات الذي شنها الغرب ضدنا، والذي وصفها بـ"غير القانونية"، مؤكداً أنها كانت ولا تزال مورداً للحبوب جديراً بالثقة، وتفي بجميع التزاماتها في هذا الشأن.

وأضاف خلال "تصريحات صحفية، تعليقًا على تصريح مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، والذي قال فيه: "روسيا تنوي خلق اعتماد لدى البلدان النامية على إمداداتها من الحبوب الرخيصة": وأكد بيسكوف: "الأمر ليس كذلك على الإطلاق، كانت روسيا دائمًا ولا تزال، رغم العقوبات المعروفة، موردًا جديرًا بالثقة.. وتفي بجميع التزاماتها"، وفق وكالة "تاس" الروسية للأنباء.

جدير بالذكر كانت روسيا علقت "اتفاقية الحبوب والأسمدة"، يوم 17 يوليو الماضي، بسبب عقوبات غرب عليها، مؤكدة أن موقف موسكو سيعود فى حال تنفيذ 5 مطالب رئيسية، وهي: عودة البنك الزراعي الروسي لى نظام سويفت، واستئناف تصدير الآلات الزراعية وقطع الغيار إلى روسيا، وإزالة القيود المفروضة على التأمين ووصول السفن والبضائع الروسية إلى الموانئ، وإعادة خط أنابيب تصدير الأمونيا المتضرر حاليا من توجلياتي الروسية إلى أوديسا في أوكرانيا، وإلغاء الحظر على الحسابات والأنشطة المالية لشركات الأسمدة الروسية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2