ضبط تشكيل عصابي تخصص في انتحال صفة رجال الشرطة والنصب على المواطنين بالقاهرة

ضبط تشكيل عصابي تخصص في انتحال صفة رجال الشرطة والنصب على المواطنين بالقاهرةضبط تشكيل عصابي تخصص في انتحال صفة رجال الشرطة والنصب على المواطنين بالقاهرة

حوادث وقضايا5-8-2023 | 14:56

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص في انتحال صفة رجال الشرطة والنصب على المواطنين.

وكان قسم شرطة المقطم، قد تلقى بلاغا من أحد الأشخاص، يقيم بمحافظة الجيزة، بتضرره من آخر يقيم بمحافظة الشرقية، لاتفاقه معه على التقابل بدائرة القسم لاستبدال مبلغ مالي لعملة أجنبية خارج نطاق السوق المصرفية، ولدى تقابله معه، فوجئ بترجل 4 مجهولين من سيارة ميكروباص، مُنتحلين صفة رجال شرطة، واستولوا على المبلغ المالي ولاذوا بالفرار وبصحبتهم المشكو في حقه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 9 أشخاص "لـ 6 منهم معلومات جنائية"، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم مبلغ مالي، وطبنجتا صوت، وجهاز لاسلكي وسيارتان.

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بأسلوب "انتحال الصفة"؛ حيث يقوم المشكو في حقه بالتواصل مع المجني عليهم وإيهامهم بقدرته على استبدال العملة المحلية إلى "العملة الأجنبية" بأقل من المتداول بالسوق المصرفية، وفور وصول المجني عليهم للمكان المتفق عليه، يقوم باقي المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية والفرار هرباً، مستقلين السيارات المشار إليها، وأقروا بإنفاقهم باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية.

وباستدعاء المجني عليه، تعرف عليهم واتهمهم بالسرقة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

على صعيد آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين، بحوزتهما 133 هاتفا محمولا مهربة جمركيا.

وكانت قوة أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة، تتفقد الحالة الأمنية بطريق الإسماعيلية بدائرة قسم شرطة بدر، وأثناء ذلك تمكنت من ضبط شخصين، مقيمين بمحافظة الغربية، حال استقلالهما سيارة قيادة أحدهما، وبحوزتهما 133 هاتفا محمولا، وجهاز "لاب توب"، وساعة ذكية، وسماعة ذكية، جمعيها مهربة جمركياً، فضلا عن مبلغ مالي.

وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترفا بارتكاب الواقعة، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات تجارتهما غير المشروعة .. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2