"صناعة الدواجن" تكشف لـ"بوابة دار المعارف" موعد انخفاض الأسعار

"صناعة الدواجن" تكشف لـ"بوابة دار المعارف" موعد انخفاض الأسعاردواجن

اقتصاد6-8-2023 | 13:26

تشهد الأسواق المحلية ارتفاعا ملحوظا في أسعار الدواجن في الآونة الأخيرة، ويعد هذا الارتفاع قضية ذات أهمية بالغة للمستهلكين والمزارعين والقطاع الغذائي بشكل عام.

وفى هذا السياق، قال سامح السيد، رئيس غرفة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية، إن ارتفاع أسعار الدواجن أمر طبيعي، وسيستمر هذا الارتفاع حتى نهاية شهر أغسطس الجاري على أن تبدأ الأسعار فى الانخفاض مع بداية سبتمبر المقبل، وذلك إلى زيادة القوة الشرائية في الأسواق، خاصة بعد عيد الأضحي وتزامنا مع دخول الإجازة الصيفية.

وأكد سامح السيد في تصريح خاص لـ"بوابة دار المعارف" أن الطلب على الدواجن متزايد نظرا لقيمتها الغذائية وشعبيتها، مشيرا إلى أن الزيادة في الطلب يؤدي إلى ارتفاع الأسعار نتيجة للتنافس على المنتجات المتوفرة في السوق، بالإضافة إلى تقلبات سوق العلف والذي يعد سببا رئيسيا في هذا الارتفاع، فتربية الدواجن تعتمد بشكل كبير على الأعلاف المستوردة.

وأشار رئيس غرفة صناعة الدواجن، إلى أن هذه الزياده متأثرة بتقلبات أسعار الأعلاف على المستوى العالمي وبالتالي تؤثر على أسعار الدواجن.

وبالنسبة لأسعار البيض، قال سامح السيد إنه يتأثر بأسعار الدواجن، خاصة مع دخول موسم الأفراح والمناسبات وزيادة السحب عليه لدخوله في إنتاج الحلويات.

أسعار الدواجن والبيض

وسجلت أسعار الدواجن اليوم الأحد، بسوق الجملة ٦٤ جنيها للكيلو ويصل سعر كيلو الدواجن للمستهلك من ٧٠ إلى ٧٣ حسب المنطقة.

ووصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى ١٠٥ جنيهات، والأبيض ١٠٣ جنيهات، وسجلت كرتونة البيض البلدي ١١٤ جنيها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2