الشرطة الاسرائيلية تقتل 3 مسلحين فلسطينيين بالضفة الغربية

الشرطة الاسرائيلية تقتل 3 مسلحين فلسطينيين بالضفة الغربيةالشرطة الاسرائيلية

عرب وعالم6-8-2023 | 23:35

أعلنت الشرطة الإسرائيلية في بيان أن قوات الأمن الاسرائيلية قتلت ثلاثة مسلحين فلسطينيين بالرصاص في الضفة الغربية المحتلة يوم الأحد، مما جعل الفصائل الفلسطينية تطلق تهديدات بالانتقام.

وتصاعد العنف في الضفة الغربية منذ العام الماضي مع تكثيف المداهمات الإسرائيلية والهجمات التي يشنها فلسطينيون على إسرائيليين في الشوارع.

وأضافت الشرطة الإسرائيلية في البيان أن القوات الخاصة أحبطت مخططا لمجموعة من مخيم جنين للاجئين كانت في طريقها لتنفيذ هجوم.

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن "الاحتلال لن يفلت من دفع ثمن جرائمه".

وقال في بيان "العدو الصهيوني يرتكب جريمة جديدة باغتياله لثلاثة من أبناء شعبنا الفلسطيني في جنين، في تصعيد لعدوانه وإرهابه المتواصل على شعبنا".

وتوعدت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية التي لها نشطاء في غزة والضفة الغربية أيضا بالانتقام.

وقال المتحدث باسم الحركة طارق سلمي "سيدرك العدو عما قريب أن حماقاته وإرهابه سيقابل برد قوي من المقاومة".

وأفاد الموقع الإلكتروني لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بأن قوة خاصة إسرائيلية أطلقت "النار بكثافة تجاه مركبة فلسطينية تقل مقاومين قرب دوار عرابة جنوب جنين شمال الضفة الغربية".

كما قالت حركة فتح إن "جريمة الإعدام النكراء التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق الشبان الثلاثة في جنين يوم الأحد تكشف عن مآرب حكومة الاحتلال التصعيدية".

وأضافت في بيان "هذه الجريمة تتزامن واعتداءات ميليشيات المستوطنين الممنهجة على شعبنا، ما يدلل على اتخاذ ما يعرف بخطة ’حسم الصراع’ مسارا تطبيقيا".

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن رئيس خلية مسلحة "ضالعا في عمل عسكري ضد قوات الأمن الإسرائيلية ودفع النشاط العسكري الذي يديره إرهابيون في قطاع غزة" قُتل مع اثنين آخرين من أفراد الخلية.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقوات الأمن وقال إن إسرائيل "ستواصل العمل، في أي مكان وفي أي وقت، ضد أولئك الذين يسعون لمهاجمتنا".

بشكل منفصل، أدانت الولايات المتحدة مقتل فلسطيني على يد من يشتبه في أنهما مستوطنان يهوديان ووصفت الحادث بأنه إرهاب، في لهجة حادة تعكس فيما يبدو إحباطها من تصاعد العنف في عهد الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2