وزير السياحة تتوجه إلى إيطاليا للمشاركة فى افتتاح معرض الآثار المصرية

وزير السياحة تتوجه إلى إيطاليا للمشاركة فى افتتاح معرض الآثار المصريةوزير السياحة تتوجه إلى إيطاليا للمشاركة فى افتتاح معرض الآثار المصرية

* عاجل5-7-2018 | 16:59

كتب: محمد إبراهيم

تتوجه، اليوم الخميس، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إلى إمارة موناكو الإيطالية، للمشاركة في افتتاح معرض الآثار المصرية المؤقت تحت عنوان «الكنوز الذهبية للفراعنة»، المقرر افتتاحه رسميا مساء غد الجمعة، والذي يستمر في الفترة من 7 يوليو الجارى وحتى 7 سبتمبر 2018.

ويفتتح المعرض الذي وصفته مجلة «ڤوج» الفرنسية الشهيرة بأنه من أهم ١٠ معارض ثقافية ستقام هذا الصيف، الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والأمير ألبرت أمير موناكو، وهو الذي تنظمه وزارة الآثار مع مؤسسة جريمالدي فورم.

وأشادت الدكتورة رانيا المشاط بالجهود التي تقوم بها وزارة الآثار لإقامة المعارض الخارجية للآثار المصرية، التي تقدم للعالم لمحة عن الكنوز والمقتنيات التى تمتلكها مصر والتي تنتظرهم عند زيارتها، مما يكون له بالغ الأثر في جذب السائحين إليها، لافتة إلى النجاح الذى يشهده معرض آثار الملك توت عنخ آمون الذي شاركت في افتتاحه مارس الماضي بأمريكا، والذي يزوره ما يقرب من ٢٠ ألف زائر في الأسبوع.

وقالت الوزيرة «إن هناك تنسيقا دائما بين وزاراتي السياحة والآثار في كافة المجالات، وأن هناك توجها جديدا للتعاون مع وزارة الآثار في المعارض الخارجية للآثار المصرية، حيث ستقيم الوزارة جناحا على هامش معرض "الكنوز الذهبية للفراعنة" بموناكو للترويج للمقصد المصري لمدة ٦٥ يوما»، مضيفة أن الجناح سيستضيف مجموعة من منظمي الرحلات المصريين لعرض المنتجات السياحية المصرية المختلفة لزوار المعرض.

أوضحت «المشاط» أن وزير الآثار الدكتور خالد العناني قام بالاتفاق مع الجهة المنظمة للمعرض أن يتم وضع شعار الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي "Egypt where it all begins (مصر بداية الحكاية) في الملصقات الخاصة بالمعرض، وقالت الوزيرة أنه جاري التنسيق مع وزارة الآثار لإقامة جناح خاص للآثار المصرية داخل الجناح المصري في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM للترويج للمتحف المصري الكبير.

وأشارت إلى أهمية تواجد هذا المعرض في إمارة موناكو على الريفيرا الفرنسية، والتي تعد وجهة سياحية شهيرة عادة ما يقصدها الأغنياء والمشاهير من حول العالم في فصل الصيف، لافتة إلى اهتمام الوزارة باستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الفرنسي .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2