الرعاية الصحية تطلق برنامج تدريبي لأطباء الأسرة حول القصور الكلوى المزمن

الرعاية الصحية تطلق برنامج تدريبي لأطباء الأسرة حول القصور الكلوى المزمنجانب من الاجتماع

مصر13-8-2023 | 18:45

أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية من محافظة الإسماعيلية، وهي ثالث محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، فعاليات البرنامج التدريبي لأطباء الرعاية الأولية حول « القصور الكلوي المزمن».

ووضح بيان هيئة الرعاية الصحية، أن البرنامج التدريبي الذي أطلقته إدارة التدريب بالهيئة تهدف للتعاون مع شركة استرازينيكا مصر، وإلى الإرتقاء المستمر بكفاءة أطباء الأسرة وتطوير قدراتهم بشكل فعال عن طرق وآليات وأساليب الكشف المبكر عن أمراض الكلى و القصور الكلوي المزمن.

وتابع: ارتكاز البرنامج التدريبي على عدة محاور شمل أبرزها استعراض رؤية عامة عن مرض القصور الكلوي المزمن، وأعراضه ومسبباته، وطرق التشخيص والعلاج، إضافة إلى أهمية الكشف المبكر عن القصور الكلوي حفاظًا على صحة المرضى، وطرق علاج القصور الكلوي سواء عند أصحاب الأمراض المزمنة أو غير المزمنة، فضلًا عن آليات التعامل على مستوى الرعاية الأولية مع مرض القصور الكلوي وإتخاذ القرار بالتحويل لمستوى أكثر تخصصًا، فيما تم عرض أحدث التوصيات العلمية العالمية في علاج القصور الكلوي المزمن.

ومن خلال فعاليات البرنامج التدريبي الذي تم على يد الدكتور عماد مجدى شوقي مدرس أمراض الكلى بجامعة المنصورة، وتم استعراض عدد من الحالات الإكلينيكية الشائعة في الممارسة الطبية وكيفية الكشف عنها وتصنيفها باستخدام التطبيقات الإلكترونية المتاحة، بهدف الوصول للإستفادة القصوى من تقنيات وآليات الميكنة والرقمنة بمنشآت هيئة الرعاية الصحية.

وأكدت الهيئة في بيانها، حرصها الدائم لدعم التدريب والتعليم المستمر باعتبارهما جزءًا أساسيًا ومهمًا لأي منشأة وفي كافة التخصصات الطبية، مشيرة إلى أنه لا يمكن الوصول إلى الإستدامة في تقديم خدمات ذات جودة عالية إلا بوجود تعليم وتدريب مستمرين لمقدمي الخدمة سواء كان ذلك من خلال الدورات التدريبية المتخصصة والندوات أو التدريب على رأس العمل، أو عن طريق إتاحة الفرص للحصول على درجات علمية متخصصة.

يأتي البرنامج التدريبي تزامنًا مع استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية تحت شعار«100 يوم صحة»، والتي تقع تحت مظلتها المبادرة الرئاسية للإعتلال الكلوى والكشف المبكر عن أمراض الكلى بوحدات ومراكز طب الأسرة بالمحافظات

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2