مطارات موسكو تفرض قيودا على استقبال ومغادرة الطائرات

مطارات موسكو تفرض قيودا على استقبال ومغادرة الطائراتمطارات موسكو

عرب وعالم21-8-2023 | 10:42

أعلنت مطارات العاصمة الروسية (موسكو)، صباح اليوم الإثنين، فرض قيود مؤقتة على استقبال ومغادرة الطائرات وتحويل رحلات جوية إلى مطارات أخرى.

وأعلن مطار "دوموديدوفو" الدولي فرض هذه القيود على استقبال ومغادرة الطائرات من أجل توفير تدابير أمنية إضافية. وقال متحدث باسم المطار لوكالة أنباء "سبوتنيك: "وفقا لقرار المؤسسة الحكومية لتنظيم الحركة الجوية ومن أجل توفير تدابير أمان إضافية، فقد تم فرض قيود مؤقتة على استقبال ومغادرة الطائرات في مطار دوموديدوفو ب موسكو من الساعة 6:26 صباح اليوم بالتوقيت المحلي".

وأضاف: "بهدف ضمان سلامة الرحلات الجوية خلال فترة سريان هذه القيود، يمكن تحويل الطائرات إلى مطارات أخرى أو مواصلة الطيران في منطقة الانتظار إلى حين رفع القيود".

من جانبها، أعلنت سلطات مطار "فنوكوفو" الدولي ب موسكو هي الأخرى فرض قيود مؤقتة على حركة الطائرات وإعادة توجيه بعض الرحلات الجوية إلى مطارات أخرى.

وذكرت سلطات المطار: "لأسباب خارجة عن سيطرة المطار فُرضت قيود مؤقتة على استقبال وإقلاع الطائرات في فنوكوفو، ولأسباب أمنية تم إعادة توجيه جزء من الرحلات إلى مطارات أخرى بداية من الساعة 06:25 بتوقيت موسكو".

وأفادت"سبوتنيك" بأن طائرة تابعة لشركة "إيروفلوت" قادمة من مدينة يكاترينبورج هبطت في مطار قازان بدلا من مطار "شيريميتيفو" الدولي في موسكو، بعدما أبلغ قائد الطائرة الركاب بأن جميع المطارات في موسكو مغلقة.

يُذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت - في وقت سابق اليوم - إحباط هجوم نفذه نظام كييف باستخدام طائرة مسيرة في ضواحي موسكو.

أضف تعليق