المنتخب الوطني لـ "سيدات الطائرة" يخسر نهائي بطولة إفريقيا أمام كينيا 0-3

المنتخب الوطني لـ "سيدات الطائرة" يخسر نهائي بطولة إفريقيا أمام كينيا 0-3المنتخب الوطني لـ سيدات الطائرة يخسر نهائي بطولة إفريقيا أمام كينيا 0-3

رياضة24-8-2023 | 22:37

خسر المنتخب الوطني للكرة الطائرة للسيدات أمام نظيره الكيني بنتيجة 0-3، في المباراة النهائية ل بطولة إفريقيا التي أقيمت مساء اليوم الخميس في الكاميرون.

وتمكن منتخب كينيا، بهذه النتيجة، من حصد لقب بطولة إفريقيا للكرة الطائرة للسيدات للمرة العاشرة في تاريخه، فيما توقف رصيد منتخب مصر عند ثلاثة ألقاب كانت أعوام "1976، و1989، و2003".

وفاز المنتخب الكيني على منتخب مصر اليوم بثلاثة أشواط دون رد، بنتائج: 25-22 و25-20 و25-14.

وكان منتخب مصر قد ضمن التأهل لبطولة كأس العالم للكرة الطائرة للسيدات 2025، بعد الصعود للمباراة النهائية لبطولة إفريقيا، حيث يمثل القارة السمراء في بطولة العالم كل من البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث.

ونجح المنتخب الوطني في بلوغ مونديال سيدات الطائرة للمرة الأولى منذ عام 2006.

وكان منتخب مصر قد تأهل لنهائي بطولة إفريقيا، بعد الفوز على منتخب رواندا بنتيجة 3-0 في الدور نصف النهائي، وذلك عقب التغلب على منتخب أوغندا بنفس النتيجة في الدور ربع النهائي.

وحقق منتخب مصر العلامة الكاملة في دور المجموعات، بعد الفوز على كل من منتخبات "بوروندي ونيجيريا ومالي والجزائر والكاميرون".

وتضم قائمة منتخب مصر اللاعبات: "دعاء محمد ودانا شوقي ومايا ممدوح ودعاء غباشي وداليا مرشدي ومريم متولي وآية خالد ومي غزال وندا وليد وأيسل نديم وندا معوض وسارة أمين وسابين عابد وزينة العالمي".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2