أهم الأخبار المتوقعة اليوم الجمعة

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الجمعةصورة ارشيفية

مصر25-8-2023 | 08:53

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الجمعة 25 أغسطس 2023.

القاهرة ... يتوجه رئيس البرلمان العربي عادل العسومي على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى العاصمة الصينية بكين، تلبيةً لدعوة من تشاو له جي، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني (رئيس برلمان جمهورية الصين الشعبية)؛ لإجراء مباحثات رسمية حول سبل تعزيز العلاقات العربية - الصينية، لاسيما على المستوى البرلماني.

أثينا.. يبدأ رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، زيارة مرتقبة إلى اليونان، وذلك بعد ساعات من مشاركته في قمة مجموعة البريكس، والتي تضم في عضويتها (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا).

مانيلا.. يفتتح منتخب مصر الأول لكرة السلة للرجال مشواره في بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023 بمواجهة ليتوانيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في الدور التمهيدي.

براغ.. تواجه هنا جودة، لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة، لاعبة من التشيك في الدور الثاني "الــ32" من بطولة التشيك الدولية بمنافسات فردي السيدات المقامة خلال الفترة من 22 وحتى 27 أغسطس الجاري.

الرباط.. ينطلق الموسم الجديد 2023-2024 للدوري المغربي الاحترافي الأول لكرة القدم بمشاركة 16 فريقا، حيث يلتقي فريق المغرب الفاسي مع ضيفه المغرب التطواني، على ملعب المركب الرياضي لمدينة فاس فى أولى مباريات الجولة الأولى من البطولة الاحترافية، على أن تجرى باقي مباريات الجولة الأولى للموسم الجديد أيام السبت ، والأحد، والأربعاء والخميس.

القطيف.. يواجه البنك الأهلي المصري نظيره الكويت الكويتي في تمام الساعة الخامسة عصراً، في مباراة نصف النهائي الأول من البطولة العربية للأندية لكرة اليد في نسختها رقم 38 التي تستضيفها مدينة القطيف بالمملكة العربية السعودية حتى 27 أغسطس الجاري.

القطيف.. يواجه الزمالك نظيره مضر السعودي، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء في مباراة نصف النهائي الثانية من البطولة العربية للأندية لكرة اليد في نسختها رقم 38 التي تستضيفها مدينة القطيف بالمملكة العربية السعودية حتى 27 أغسطس الجاري.

القاهرة.. تحيي فرقة المولوية بقيادة المنشد الدكتور عامر التوني، الليلة التاسعة لبرنامج "صيف الإنتاج الثقافي" الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، في التاسعة مساء، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

القاهرة.. يقام عرض مسرحي جديد لفرقة "ارتجاليا" المسرحية، بقاعة الحكمة بساقية الصاوي في الزمالك.

القاهرة.. يحيي ثنائي العود دينا عبدالحميد وغسان اليوسف، حفلاً موسيقياً، بمصاحبة فرقة موسيقية، في الثامنة مساء، على مسرح قصر الأمير طاز.

الرياض.. تنطلق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ 43، والتي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد (ممثلة بالأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية)، في المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال الفترة من 9 إلى 21 من شهر صفر 1445 هـجريا".

الرباط.. تحتفل منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ببلوغ عدد زوار المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر المنظمة بالمغرب حاليا، 3 ملايين زائر منذ افتتاحه في نوفمبر 2022، تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمـد السادس.

أضف تعليق