نصائح تساهم في نجاح عملية الحقن المجهري

نصائح تساهم في نجاح عملية الحقن المجهريصورة تعبيرية

منوعات26-8-2023 | 15:34

بعد مرور سنوات من الزواج دون إنجاب، قد يتخذ الزوجان الحقن المجهري كوسيلة تساعدهم على تحقيق حلم الإنجاب، وهي تقنية دقيقة ذات نسب نجاح مرتفعة، ولكن ما هي خطوات عملية الحقن المجهري، وهل هناك عوامل تساعد في نجاح تلك العملية من المرة الأولى؟ يجيب على تلك التساؤلات دكتور أحمد السيد طبيب أمراض النساء والتوليد.

في البداية، يتم سحب السائل المنوي من الزوج والبويضات من الزوجة، ويتم تخصيبها في معمل تحت المجهر وبعد تخصيب البويضة، تتحول لأجنة ويتم وضعها في رحم الأم، ويتم وضع بروتوكول علاج خاص بكل حالة.

وأضاف دكتور أحمد السيد، أن هناك عوامل ونصائح للمساهمة في نجاح عملية الحقن المجهري منها، أهم شيء قبل عملية الحقن المجهري هو إجراء الفحوصات اللازمة لإمكانية مساعدة وتحفيز الحمل طبيعيًا، وعمل الفحوصات اللازمة لتقييم مدى ملائمة الزوجين لعملية الحقن المجهري، والتحضير الجيد قبل العملية وتشخيص سبب تأخر الإنجاب وعلاجه بطريقة دقيقة وصحيحة من عوامل نجاح الحقن المجهري، وعلاج السبب الرئيسي الذي يعيق الحمل.

ويتابع، الحرص على تحسين جودة البويضات و الحيوانات المنوية وهذا عن طريق الإمتناع عن التدخين، والإهتمام بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة، مثل الفواكة والخضراوات، وشرب كميات كافية من الماء، مع أخذ قسط كافي من النوم ما لا يقل عن 7 – 8 ساعات، وممارسة التمارين الرياضية المعتدلة والخفيفة: كاليوجا، أو المشي، والاسترخاء والاستجمام بالخضوع لجلسات التدليك، وحمامات الماء الساخنة.

وأشار طبيب أمراض النساء والتوليد، إلى ضرورة الابتعاد عن السكريات، والحفاظ على الوزن، مع الإلتزام بتناول الأدوية و المكملات الغذائية التي يوصي بها الطبيب، وأيضاً الإهتمام بالحالة النفسية وتجنب المشاكل والخلافات قدر الإمكان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2