بسبب الرياح .. إلغاء رحلة إلى القمر

بسبب الرياح .. إلغاء رحلة إلى القمروكالة الفضاء اليابانية :الغاء انطلاق رحلة الي القمر في بدقائق لسرعة الرياح في طبقات الجو العليا

ألغيت رحلة فضائية في اليابان قبل 24 دقيقة من الموعد المقرر امس الاثنين نظرا لظروف سرعة الرياح في طبقات الجو العليا وسوف تنطلق في وقت اخر وسوف تعلن وكالة الفضاء اليابانية عن موعد جديد لأطلاقها وكان من المقرر أن يحمل الصاروخ مركبة للهبوط على القمر.

علقت وكالة الفضاء اليابانية عملية الإطلاق التي كانت مقررة يوم الاثنين لصاروخ من طراز إتش-2إيه إلى الفضاء، وفقا لما ذكرته شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المسؤولة عن عملية الإطلاق. وكان من المقرر أن يحمل الصاروخ مركبة للهبوط على القمر.

وقالت وحدة خدمات الإطلاق التابعة للشركة في منشور على موقع التواصل الاجتماعي إكس (المعروف سابقا باسم تويتر) إن عملية الإطلاق ألغيت قبل 24 دقيقة من الموعد المقرر لأن ظروف الرياح في طبقات الجو العليا لم تكن مواتية.

وكان من المقرر إطلاق الصاروخ من مركز تانيجاشيما الفضائي التابع لوكالة استكشاف الفضاء اليابانية في جنوب اليابان في الساعة 9:26 صباحا بالتوقيت المحلي (0026 بتوقيت جرينتش) يوم الاثنين.

وقالت الوكالة في بث مباشر على موقع يوتيوب إن الشركة المسؤولة عن عملية الإطلاق ستقدم المزيد من التفاصيل خلال وقت لاحق.

ويحمل الصاروخ المركبة الفضائية "سمارت لاندر لاستكشاف القمر" وقمرا صناعيا للتصوير بالأشعة السينية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2