رئيس وزراء اليابان يزور إندونيسيا والهند لحضور قمتي الآسيان ومجموعة العشرين

رئيس وزراء اليابان يزور إندونيسيا والهند لحضور قمتي الآسيان ومجموعة العشرينرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

عرب وعالم1-9-2023 | 10:22

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، من المقرر أن يتوجه إلى إندونيسيا والهند الثلاثاء المقبل، لحضور اجتماعات رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان" وقمة مجموعة العشرين.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو، في مؤتمر صحفي، إنه "كيشيدا سيجري محادثات ثنائية مع زعماء الدول الأخرى خلال الجولة التي تستمر أسبوعًا اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، على هامش اجتماعات "آسيان" وقمة العشرين".

وأوضح "ماتسونو" أن رئيس وزراء اليابان سيؤكد خلال زيارته للعاصمة الإندونيسية جاكرتا آمال بلاده في نجاح القمة المقبلة التي تصادف الاحتفال بذكرى مرور 50 عامًا على الصداقة بين اليابان والآسيان.

وأضاف كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية، أنه من المرجح أن يناقش "كيشيدا" في قمة العشرين في نيودلهي مختلف القضايا العالمية مثل الأمن الغذائي وسط العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

وهناك العديد من التساؤلات على ما إذا كان "كيشيدا" سيجتمع مع أي مسؤولين صينيين رفيعي المستوى، خاصة مع تعرض العلاقات بين الدولتين الآسيويتين لتوتر متزايد، بعد أن بدأت اليابان في إطلاق المياه المعالجة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية المعطلة في البحر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2