الهند واللجنة الأوليمبية الدولية تبحثان ترتيبات الاستعداد لدورة مومباي

الهند واللجنة الأوليمبية الدولية تبحثان ترتيبات الاستعداد لدورة مومباياللجنة الأوليمبية الدولية

رياضة1-9-2023 | 21:58

أعلن وزير الشئون الخارجية الهندي "إس جايشانكار"، أنه اجتمع اليوم الجمعة، مع وفد من اللجنة الأوليمبية الدولية يرأسه نائب رئيس اللجنة "إن جى سير ميانج".

وأعرب الوزير الهندي في معرض تدوينة له اليوم فيما يتعلق بهذا الشأن على منصة إكس "تويتر سابقاً" أنه أعرب خلال هذا الاجتماع عن أطيب تمنياته بنجاح دورة اللجنة الأوليمبية الدولية المقرر إقامتها في مدينة مومباى الهندية، وأنه كان من دواعي سروره أن يجتمع مع وفد اللجنة بهذه المناسبة.

وأشار الوزير إلى أن رئيس الاتحاد الأوليمبي الهندي "بي تي أوشا"، حضر هذا الاجتماع.

ومن جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الأوليمبي الهندي عن ترحيبه بوفد اللجنة، وقال إنه استقبل الوفد بمقر الاتحاد الأوليمبي الهندى في وقت سابق اليوم لبحث ترتيبات الاستعداد لدورة اللجنة الأوليمبية الدولية المقرر إقامتها خلال الشهر القادم بمدينة مومباي.

ومن ناحيتها، ذكرت اللجنة الأوليمبية الدولية أن هذه الدورة هي الدورة رقم 140، وأنه من المقرر إقامتها في مومباي خلال الفترة ما بين 15 - 17 أكتوبر القادم.

ونوهت اللجنة إلى أن مراسم افتتاح الدورة ستقام يوم 14 أكتوبر، وأنه سيسبقها اجتماع للمجلس التنفيذى للجنة، حيث سيجتمع المجلس يومى 12 و 13 أكتوبر.

وأعادت اللجنة إلى الأذهان أن القرار الخاص بإقامة الدورة 140 في الهند كان قد اتخذه أعضاء اللجنة الأوليمبية الدولية أثناء الدورة رقم 139 التي أقيمت في بكين خلال شهر فبراير عام 2022، مشيرة إلى أن فعاليات الدورة ستعود بذلك إلى الهند بعد مرور 40 عاماً على الدورة السادسة والثمانين التي كانت قد أقيمت في نيودلهى خلال عام 1983.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2