الدنمارك: زيادة المساعدات لدعم أوكرانيا في 2024

الدنمارك: زيادة المساعدات لدعم أوكرانيا في 2024الدنمارك وأوكرانيا

عرب وعالم2-9-2023 | 09:45

قال وزير التعاون الإنمائي وسياسة المناخ العالمية في الدنمارك دان يورجنسن، إن قانون المالية الدنماركي لعام 2024 يقترح زيادة المساعدة في إطار تمويل صندوق أوكرانيا من 1.2 مليار كرونة (هذا العام) إلى 1.5 مليار كرونة (ما يعادل 160 مليون دولار) للاحتياجات المدنية لـ أوكرانيا ودول الجوار الشرقي وهي جورجيا ومولدوفا.

وأضاف "يورجنسن"، في تصريحات اليوم السبت، "أن مساعدة أوكرانيا والشعب الأوكراني هي الأولوية الرئيسية للحكومة، ولهذا السبب نمنح مرة أخرى هذا العام مبلغًا قياسيًا للجهود المدنية لمواصلة الدعم الحيوي والمساعدة في التغلب على الآثار المدمرة للحرب، أن تعافي أوكرانيا سيكون أمرًا ضروريًا على المدى الطويل وستكون الاحتياجات ضخمة".

وأوضح أنه على وجه الخصوص، سيتم استخدام الأموال للمساعدة الطارئة لضحايا الحرب وللإنعاش السريع للبلاد، ويتعلق الأمر على وجه الخصوص بإعادة بناء مرافق البنية التحتية الحيوية في مجال إمدادات الكهرباء والمياه.

وبناء على طلب أوكرانيا، تولت الحكومة الدنماركية مسؤولية إعادة إعمار إقليم ميكولايف، حيث سيحصل السكان على قدرة أفضل على الوصول إلى المياه والتدفئة، وسيتم ترميم وإصلاح المناطق السكنية والمدارس ومرافق الرعاية الصحية، وسوف تولي الدنمارك أيضاً المزيد من الاهتمام لدول مثل جورجيا و مولدوفا لمساعدتها على التعجيل بالإصلاحات وعمليات التحول الديمقراطي هناك.

وفي مارس 2023، أنشأت الحكومة والبرلمان الدنماركيان صندوق أوكرانيا، الذي يركز على احتياجات أوكرانيا في المجالات العسكرية والمدنية والتجارية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2