اهتمام قاري واسع بمعرض التجارة البينية الإفريقية في نسخته الثالثة بالقاهرة خلال نوفمبر

اهتمام قاري واسع بمعرض التجارة البينية الإفريقية في نسخته الثالثة بالقاهرة خلال نوفمبرمعرض التجارة البينية الإفريقية

اقتصاد2-9-2023 | 17:33

تستضيف القاهرة المعرض الدولي للتجارة البينية في إفريقيا، في نسخته الثالثة خلال الفترة ما بين 9 إلى 15 نوفمبر القادم، وذلك برعاية البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير ومفوضية الاتحاد الإفريقي، وسكرتارية منظمة منطقة التجارة الحرية القارة إفريقية، بهدف تعزيز فرص التجارة والاستثمار.

ويعد معرض التجارة البينية في إفريقيا هو أكبر معرض تجاري واستثماري في إفريقيا، واليه تتطلع أعين المستورين والمصدرين الساعين إلى الاستفادة من سوق واحدة تضم 1.3 مليار نسمة، نشأت في ظل منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية بمجموع ناتج محلي إجمالي يبلغ 3.5 تريليون دولار.

وحث أولوسيجون أوباسانجو رئيس المجلس الاستشاري للمعرض الأفريقي للتجارة البينية 2023، والرئيس السابق لجمهورية نيجيريا الاتحادية، رجال الأعمال الأفارقة على الاستفادة من المعرض الإفريقي للتجارة البينية 2023 في القاهرة واستغلاله لاستكشاف فرص الأعمال.

وقال "أوباسانجو" في تصريح اليوم، من العاصمة النيجيرية (أبوجا)، إن الفرص ضخمة وغير محدودة فى هذا المعرض، ومن المتوقع أن يجذب المعرض في نسخته الثالثة في نوفمبر القادم أكثر من 1600 عارض، وأكثر من 35 ألف زائر ومشترى ومشارك من كل البلدان الإفريقية الـ55، وباقي العالم مع صفقات تجارية واستثمارية محتملة تزيد على 43 مليار دولار.

وكانت النسخة الأولى لمعرض التجارة البينية الإفريقى قد أقيمت في القاهرة 2018، فيما أقيمت النسخة الثانية من معرض التجارة البينية الإفريقي في عام 2021 في مدينة ديربان بجنوب إفريقيا، وكلاهما ضم أكثر من 2500 عارض من 77 بلداً، وأنتجتا صفقات بأكثر من 74 مليار دولار.

واستبق بنك التصدير والاستيراد الإفريقي، انعقاد معرض التجارة البينية الإفريقي (النسخة الثالثة) في القاهرة بعقد فعاليات ترويجية للمعرض بدأت في نيروبي، يوم الخميس الماضي، لمدة يومين.

وأعرب دينيس دينيا نائب مدير التمويل والخدمات المصرفية في بنك التصدير والاستيراد الإفريقي إن نسخة المعرض الثالثة، المقررة في القاهرة، فرصة لا يجب تفويتها من جانب رجال الأعمال الأفارقة، وفي مقدمتهم الكينيون، وقال إن البنك مستعد لتمويل صفقات التجارة البينية، التي ستبرم على هامش المعرض.

واستعرض السفير وائل عيطة سفير مصر في نيروبي، الفرص التجارية والاستثمارية المتاحه في مصر، مؤكداً أن القاهرة ترحب بكل مشارك في معرض التجارة البينية الإفريقي الثالث وتقدم كل التسهيلات للمشاركين في فعالياته.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2