السفير اليابانى: المناخ الاقتصادى فى مصر أصبح جاذبًا للاستثمار

السفير اليابانى: المناخ الاقتصادى فى مصر أصبح جاذبًا للاستثمارالسفير اليابانى: المناخ الاقتصادى فى مصر أصبح جاذبًا للاستثمار

* عاجل8-7-2018 | 18:37

كتبت: صفاء التلاوي

أكد السفير الياباني، تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى القاهرة على هامش الاجتماع الذي عقد صباح اليوم لإبرام الاتفاقية الخاصة بمنحة  إنشاء نظام مميكن لاحتساب ضريبة القيمة المضافة، بقيمة 15.5 مليون جنيه، مقدمه من الجانب الياباني لمصر   حرص بلاده على دعم مصر، مشيرا إلى أن هذه المنحة رمزا للتعاون بين البلدين، وستساهم في زيادة إيرادات ميزانية مصر، وتدعم التنمية الاقتصادية في مصر، مشيدا بنتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي ، وإجراءات تحسين مناخ الاستثمار ، مؤكدًا أن المناخ  في مصر أصبح مناسب للشركات اليابانية لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر

ووقع الاتفاق كل من د. سحر نصر، و السفير تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى القاهرة، بحضور د. محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وتيتسو يامادا.

ومن جانبه أوضح د. محمد معيط، وزير المالية، أن اتفاق المنحة يأتي ضمن  جهود  تهيئة مناخ جيد للاستثمار  والتخلص البيروقراطية، مؤكدًا تشكيل اللجنة المشتركة بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والمالية،يأتي في إطار تكثيف الجهود لتقديم التيسرات اللازمة لدفع عجلة الاستثمار  ، مشيرا إلى أن الاجتماع أثمر عن إنجاز العديد من النقاط التي تساعد على التخلص من البيروقراطية التي تعرقل حركة الاستثمار .

فيما  تيتسو يامادا، رئيس شركة «بي إم سي» إنترناشيونال اليابانية المقدمة للمنحة لصالح وزارة المالية، عن سعادته لتوقيع هذه المنحة بين مصر واليابان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2