نزوح أكثر من 7 ملايين شخص داخل السودان منذ بداية الصراع

نزوح أكثر من 7 ملايين شخص داخل السودان منذ بداية الصراعنزوح أكثر من 7 ملايين شخص داخل السودان منذ بداية الصراع

عرب وعالم5-9-2023 | 19:43

أكدت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الثلاثاء، تضاعف عدد النازحين داخليًا، منذ بداية الصراع فى السودان، موضحة أن العدد بلغ حاليا نحو 7.1 مليون نازح.

وقالت المنظمة، فى بيان على موقعها: "هناك ما يقرب من 7.1 مليون شخص نزحوا داخليًا فى السودان، بينهم 3.8 مليون مشردون حديثًا، نتيجة للعنف الذى اندلع، فى منتصف أبريل بين قوات الدعم السريع والجيش السودانى".

وأشارت المنظمة إلى أن "معظم النازحين داخليًا يتواجدون فى ولايات نهر النيل، وشرق دارفور، وشمال وجنوب دارفور، وسنار، والنيل الأبيض".

وأوضحت المنظمة أن "الصراع فى السودان، تسبب فى أزمة إنسانية حادة، حيث يتزايد نقص الغذاء والماء والأدوية، كما ارتفعت أسعار السلع الأساسية بشكل كبير، بسبب تعطل طرق التجارة ومحدودية الوصول إليها".

ولفتت المنظمة إلى أن "الاحتياجات فى السودان، بلغت أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث يحتاج نحو 24.7 مليون شخص، أى نصف سكان البلاد، إلى المساعدات الإنسانية والحماية".

ومنذ بداية أعمال العنف فى أبريل الماضى، فر أكثر من مليون شخص إلى البلدان المجاورة، حيث استقبلت تشاد، أكبر عدد من اللاجئين، تليها مصر وجنوب السودان وإثيوبيا وأفريقيا الوسطى ثم ليبيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2