اشتية يدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيات فى مدينة الخليل

اشتية يدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيات فى مدينة الخليلاشتية يدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيات فى مدينة الخليل

عرب وعالم5-9-2023 | 21:14

أدان رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية اليوم الثلاثاء الانتهاكات الإسرائيلية بحق نساء فلسطينيات فى مدينة الخليل جنوبى الضفة الغربية، واصفا إياها بـ "المشينة".

وشدد اشتيه فى بيان على أن "هذه الانتهاكات تعكس مستوى الانحدار الذى وصلت إليه ممارسات الاحتلال الإجرامية ضد أبناء الشعب الفلسطينى، دون أدنى التفاتة للقوانين والشرائع الدولية".

وقال اشتية تعقيبا على ما كشفت عنه منظمات حقوقية إسرائيلية من تعرية مجندات فى الجيش الإسرائيلى لمواطنات فلسطينيات فى مدينة الخليل: "إن انتهاك حرمة بيوتنا والمس بنسائنا عمل مستفز ومشين وفعل فظيع لا يمارسه سوى من تجردوا من الأخلاق والقيم الإنسانية".

ودعا دول العالم لإدانة تلك الانتهاكات الفظيعة، وتقديم الجناة للعدالة الدولية.

وحسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس"، أجبرت مجندتان ملثمتان فى الجيش الإسرائيلى، كانتا تحملان السلاح ويرافقهما كلب مدرب على الهجوم، خمس نساء فلسطينيات فى مدينة الخليل، جنوبى الضفة الغربية، على خلع ملابسهن بالكامل، كل واحدة على حدة، والتجول أمامهما عاريات، فى أعقاب مقابلة النساء وأفراد من العائلة الفلسطينية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2