أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023

أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023أهم الأحداث المتوقعة اليوم السبت 8 سبتمبر 2023

مصر8-9-2023 | 09:21

تقدم بوابة دار المعارف أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر 2023

القاهرة.. يقام حفل اختتام فعاليات الدورة الثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور سامح مهران، في الساعة الثامنة مساءً بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وعدد كبير من النجوم المصريين والعرب والأجانب من ضيوف المهرجان.

القاهرة.. بدء فعاليات أسبوع الثقافة الكورية "كوريا لايف"، بالمتحف القومي للحضارة المصرية، ويقدم المهرجان السنوي مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الموسيقية والثقافية والفنية، التي تستمر حتى 14 سبتمبر الجاري.

الجيزة.. يبدأ غلق جزئي لكوبري أبو النمرس القديم بالاتجاه القادم من مناطق أبو النمرس اتجاه طريق مصر أسيوط الزراعي، لمدة 25 يومًا في إطار تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بكوبري أبو النمرس العلوي الجديد، وللقيام بأعمال الجزء العلوي لمنزل الكوبري أعلى مزلقان أبو النمرس بالاتجاه القادم من مناطق أبو النمرس تجاه طريق مصر أسيوط الزراعي.

القاهرة.. ينظم المركز القومي لثقافة الطفل، بالتعاون مع لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية بالمجلس الأعلى للثقافة في الساعة السابعة مساءً، صالون المستقبل تحت عنوان "خطورة الذكاء الاصطناعي وتحديات الأمان في التسوق الإلكتروني"، بالحديقة الثقافية للأطفال.

نيودلهي.. يعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن اجتماعا ثنائيا مع رئيس الوزراء الهندي خلال زيارته إلى الهند للمشاركة في قمة مجموعة العشرين.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن اجتماعا للجنة العقوبات على الكونغو الديمقراطية المشكلة بموجب القرار الأممي رقم 1533 لاستعراض تقرير الخبراء واعتماده رسميا وكذا مناقشة خطط العمل المستقبلية للجنة، ولمناقشة العقوبات الدولية المفروضة على هاييتي بموجب القرار 2653، كما يعقد جلسة تشاورية حول تقارير الشرطة الدولية "الإنتربول" حول الانتهاكات في هاييتي والمتورطين فيها.

أضف تعليق