انطلاق مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية بأغاني سيد درويش وتكريم حسام داغر

انطلاق مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية بأغاني سيد درويش وتكريم حسام داغرانطلاق مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية بأغاني سيد درويش وتكريم حسام داغر

ثقافة وفنون9-9-2023 | 01:40

انطلق حفل افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان المسرح العربي بمحافظة الإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، بالمسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية وذلك تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، والدكتورة نبيلة حسن، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية في الإسكندرية والذي تستمر فعالياته حتى 18سبتمبر الجاري.

بدأ حفل الافتتاح بأغاني الفنان السكندري سيد درويش تخليدا للذكرى المئوية لرحيله، حيث أدى من قبل طلاب الموسيقى العربية بقيادة الدكتور محمد إسماعيل مقدمين أغنيتي «أهو ده اللي صار وشد الحزام على وسطك، بالإضافة لعدة أغان طربية وذلك بالمسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية.

وأكدت إدارة مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية، في بيان، أن اختيار أغاني سيد درويش في افتتاح المهرجان يأتي تخليدا لقيمته الفنية الكبيرة، وذلك تزامناً مع ذكرى وفاته المئة.

وأوضحت إدارة المهرجان أنه قد تم تقديم عدد من الأغاني التراثية والوطنية الأخرى إلا أن الافتتاح بأغاني فنان الشعب كان له أثر خاص في نفوس الحضور. كما سيتم تكريم كل من الفنانين «عثمان محمد علي، وحسام داغر» على أن يشهد حفل الختام تكريم كلا من الفنانين «كريم الحسيني وهاجر الشرنوبي»، بالإضافة إلى تخصيص جائزة باسم الفنانة وفاء عامر وتبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه.

وتبدأ العروض المسرحية الخاصة بالمهرجان بدء من غد السبت وحتى يوم الإثنين 18 سبتمبر، وهو نفس يوم حفل الاختتام والذي سيكون في مسرح سيد درويش.

هذا وقد كرمت إدارة مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية خلال دورته الرابعة الفنان حسام داغر، اليوم الجمعة، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان في مكتبة الإسكندرية، بال عرض أجزاء من أدوارهم للحضور.

وعبر الفنان حسام داغر عن سعادته بالتكريم في مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية، وذلك ضمن المكرمين في الدورة الرابعة الذي يقام تحت رعاية الدكتور غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، ورئاسة الدكتورة نبيلة حسن، والتي تحمل اسم النجم الكبير ماجد الكدواني.

وقال «داغر» خلال كلمته على هامش تكريمه في حفل الافتتاح اليوم، إن سعادته زادت أكثر أن مهرجان داخل محافظة الإسكندرية عروس البحر الابيض المتوسط التي يحبها من قلبه وكون فيها ذكرياته الجميلة قائلا : «اسكندرية تمثل لي حاله خاصة جدا بالأخص عندما قررت الدراسة بالسلك الجامعي لطلاب وطالبات بكلية الإعلام بمادة المسرح و الدرامة» لافتا عندما يأتي التكريم من أهل المسرح يكون له إحساس جميل.

جدير بالذكر أن الفنان حسام داغر هو ممثل و مخرج مصري، ولد في الكويت في عام 1980، ثم انتقل إلى مصر حيث عاش وتربى فيها، وحصل على درجة البكالوريوس في الطب من جامعة القاهرة في عام 2002، ثم حصل على درجة الماجستير في أمراض الدم والمناعة في عام 2006، ثم درس التمثيل في مؤسسة TVI Actor Studio NY في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وتخرج منها في عام 2009. بعدها التحق بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية تحت قيادة المخرج خالد جلال، وكان من ضمن أعضاء الدفعة الثانية تمثيل وإخراج التي تخرجت في عام 2011، وكان مشروع التخرج هو مسرحية قهوة سادة والتي أثارت جدلاً واسعاً، وقد تم عرضها في أغلب البلاد العربية وحظيت بشهرة واسعة آن ذاك.

واستمر في مشوار التمثيل بعد ذلك من خلال مشاركاته في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، والتي كان منها أفلام أمير البحار، سفاري، ومسلسلات عايزة أتجوز، مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، خرم إبرة، الكبير أوي، ابن حلال .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2