أستاذ مناخ يكشف مدى خطورة العاصفة دانيال.. فيديو

أستاذ مناخ يكشف مدى خطورة العاصفة دانيال.. فيديوالعاصفة دانيال

TV11-9-2023 | 17:31

كشف الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، عن مدى خطورة العاصفة دانيال، على محافظات مصر، وذلك بعد تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقال "قطب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دارين مصطفى، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن العاصفة دانيال القادمة إلى مصر من ليبيا، هي مجرد منخفض جوي، لافتًا إلى أن الأعاصير تتكون فوق المحيطات عند المناطق المدارية والاستوائية، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، ولكن العواصف في البحر المتوسط تكون عبارة عن منخفضات جوية.

وأضاف أن هذه المنخفضات الجوية يكون تأثيرها قويًا عندما تكون لها عمود في طبقات الجو العليا منخفض جوي آخر، وبالتالي هذه المنخفضات تقوى في البحر، لذلك العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا.

وذكر أستاذ المناخ، أن الرياح المصاحبة للعاصفة قد تصل سرعتها إلى 100 كلم في الساعة، بينما في حالة الإعصار قد تصل 500 كلم في الساعة.

وأوضح أن العاصفة دانيال بدأت قوية في اليونان، واكتسبت طاقة من البحر في أثناء حركتها، وضربت السواحل الليبية بقوة أدت إلى حدوث سيول وفيضانات؛ نتيجة تساقط كميات كبيرة من الأمطار من السحب الركامية الرعدية في فترة قصيرة.

وتابع أن تأثير العاصفة دانيال سيكون ضعيفًا على السواحل الشمالية الغربية لمصر اليوم، لافتًا إلى أنها ستضرب السلوم ومطروح وغرب الإسكندرية برياح متوسطة الشدة سرعتها لا تتجاوز 60 كلم في الساعة، تصاحبها أمطار ليست بالغزارة التي كانت على السواحل الليبية.

أضف تعليق