في الذكرى الـ22 لأحداث سبتمبر.. أمريكا تؤكد التزامها بالعمل مع شركائها لإنهاء آفة الإرهاب

في الذكرى الـ22 لأحداث سبتمبر.. أمريكا تؤكد التزامها بالعمل مع شركائها لإنهاء آفة الإرهابفي الذكرى الـ22 لأحداث سبتمبر.. أمريكا تؤكد التزامها بالعمل مع شركائها لإنهاء آفة الإرهاب

عرب وعالم11-9-2023 | 18:15

أكدت الولايات المتحدة وقوفها إلى جانب شركائها من جميع أنحاء العالم لإنهاء آفة الإرهاب وضمان محاسبة الإرهابيين على جرائمهم، وذلك في الذكرى الـ22 عاما على هجمات 11 سبتمبر.

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن -في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين- إن الولايات المتحدة ستواصل الدفاع عن وطنها وشعبها وحلفائها.

وأعاد إلى الأذهان أنه "في 11 سبتمبر 2001، قتل الإرهابيون ما يقرب من 3 آلاف شخص وأصابوا أكثر من 6 آلاف آخرين في أسوأ هجوم ضد الوطن في تاريخ أمتنا".

وأضاف "اليوم نكرم ذكراهم ونقف مع عائلات وأصدقاء الذين لقوا حتفهم في مدينة نيويورك وأرلينجتون وفيرجينيا وشانكسفيل وبنسلفانيا"، وتابع "لن تنسى وزارة الخارجية الأمريكية أبدًا ذلك اليوم المأساوي والأرواح العديدة التي فقدت وأول الجهات المستجيبة التي سارعت إلى المخاطر لإنقاذهم".

وأشار بلينكن إلى أن واشنطن تستذكر أيضًا الذين قُتلوا في مثل هذا اليوم من عام 2012 في بنغازي بليبيا، قائلا: لا تزال شجاعتهم وتضحياتهم تشكل مصدر إلهام لنا.

واختتم وزير الخارجية الأمريكي البيان بالقول: "ذكرى أولئك الذين لقوا حتفهم في أحداث 11 سبتمبر تذكرنا بالسبب الذي يجعلنا نواصل الكفاح ضد أولئك الذين يرتكبون أعمال الإرهاب".

وتحيي الولايات المتحدة اليوم الذكرى الـ22 لهجمات 11 سبتمبر2001 التي أودت بحياة نحو 3 آلاف شخص وسوّت ما كان يعرف بمركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك بالأرض.

أضف تعليق