الفرق بين الإصابة بالإنفلونزا ونزلة البرد والبرتوكول العلاجى الجديد

الفرق بين الإصابة بالإنفلونزا ونزلة البرد والبرتوكول العلاجى الجديدوزارة الصحة تكشف الفرق بين الإصابة بالإنفلونزا ونزلة البرد والبرتوكول العلاجى الجديد

مصر14-9-2023 | 05:34

أوضحت وزارة الصحة والسكان الفرق بين الاصابة بفيروس الانفلونزا و نزلات البرد مشيرة إلى أن كل إصابة منفصلة عن الأخرى ولها برتوكول علاجى جديد خاص .

وأشارت وزارة الصحة والسكان أن جميع البرتوكولات العلاجية للانفلونزا و نزلات البرد متوفرة وتصرف مجانا فى مستشفيات الصدر وتابعت : يمكن تقديم خدمات علاج كورونا فى العديد من المستشفيات .

وتابعت : هناك فرق كبير بين الأنفلونزا الموسمية و نزلات البرد وكل إصابة منهما مرض منفصل عن الآخر وله مسببه الذي يختلف عن مسببات غيره، وإن كانت الأعراض متشابهة لحد يصعب معه على الشخص العادي التفريق بين نزلة البرد والأنفلونزا، ولذا ننصح بالجوء للطبيب المختص في حالة اشتداد الأعراض وعدم اللجوء للأدوية بشكل مباشر، دون تحديد السبب ونوع الإصابة لما قد يسببه سوء استخدام الأدوية، وخاصة المضادات الحيوية من مخاطر لا يقتصر أثرها على الشخص نفسه بل يمتد إلى خطر يهدد المجتمع بأسره.

وأضافت: فيروس الأنفلونزا دائم التغير والتحور لتفادي مهددات وجوده والتكيف مع الظروف البيئية المحيطة به وتزداد قدرة الإصابه بالأنفلونزا على إحداث المضاعفات ووقوع الوفيات بين كبار السن وبعض الفئات المرضية من صغار السن والأطفال وكذا السيدات الحوامل.

أضف تعليق