٦ أطعمة غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية.. تعرف عليها

٦ أطعمة غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية.. تعرف عليها ٦ أطعمة غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية..تعرف عليها

منوعات16-9-2023 | 03:08

تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية جزءًا مهم للحفاظ على صحة وسلامة أغشية الخلايا، كما أنها تساعد في صنع الهرمونات الهامة التي تنظم تخثر الدم، واسترخاء جدران الشرايين، والالتهابات.

من المعروف أن سمك السلمون هو أحد الأطعمة التي تحتوي على معظم العناصر الغذائية من أوميجا 3، نظرا لأنه يحتوى على البروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم والفيتامينات، هذا بالإضافة إلى التونة التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، إلا أن هناك مجموعة من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على معظم العناصر الغذائية من أوميجا 3، بالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 الدهنية، سوف نعرضها خلال السطور التالية، كما يجب أن يشتمل النظام الغذائي الصحي والمتوازن على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وبما أن جسم الإنسان غير قادر على إنتاج هذه العناصر، يجب الحصول عليها من خلال الأطعمة، وفقا لما نشر موقع " healthsite.

ومن أهم هذه الأطعمة التى يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي التالى:
١- عين الجمل: فهي غنية بالمغنيسيوم وفيتامين E والنحاس، عندما يترك الجلد، يكون الجوز مليئًا بمضادات الأكسدة.
٢- بذور الكتان: هي واحدة من أفضل مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية
٣- بذور الشيا: هى واحدة من المصادر الأكثر شهرة للأوميجا 3، فهي مصدر كبير للكالسيوم والمنجنيز والفوسفور.
٤- فول الصويا: الألياف والبروتين النباتي والمعادن الأخرى بما في ذلك فيتامين K والفولات والمغنيسيوم والبوتاسيوم كلها متوفرة بكثرة في فول الصويا.
٥- البيض: يجب تناول البيض يومياً إذا كنت تعاني من نقص الأحماض الدهنية أوميجا 3، لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات والكولين المغذي الذي يساعد على محاربة الدهون، وأحماض أوميجا 3 الدهنية.
٦- القرنبيط: بالإضافة إلى كونه مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية، يعد القرنبيط أيضًا مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم والمغنيسيوم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2