باستثناء الأهلي و الزمالك | زعيم الفلاحين وأبناء المدينة الباسلة ..تعرف على الفرق المتوجة بالدوري عبر التاريخ

باستثناء الأهلي و الزمالك | زعيم الفلاحين وأبناء المدينة الباسلة ..تعرف على الفرق المتوجة بالدوري عبر التاريخدرع الدوري المصري

رياضة18-9-2023 | 17:38

بالرغم من سيطرة النادي الأهلي على لقب الدوري المصري، حيث حمل قائدي المارد الأحمر درع الدوري في 43 مرة، ودائماَ ما يزاحمه نادي الزمالك صاحب الـ14 لقباَ، على صدارة الترتيب والفوز بالبطولة.

وبالرغ أن الدوري لم يخرج عن أسوار القطبين لأكثر من 20 عام، إلا أن هناك 5 فرق سبق وأن ظفروا بالدوري المصري.

قائمة الشرف، للفرق الحاصلة على الدوري المصري الممتاز

يعد الإسماعيلي ثالث أهم الفرق الفرق المصرية، والأكثر تتويجاَ ب الدوري المصري خلف الأهلي والزمالك، حيث توج باللقب في ثلاثة مناسبات، كانت البداية في سيتينيات القرن الماضي، حيث توج الجيل الذهبي للدراويش بقيادة الأسطورة "علي أبو جريشة" ب الدوري المصري عام 1966/67، بعد تصدره الدوري بـ36 نقطة في 22 مباراة، ليغيب بعدها الإسماعيلي 23 عام عن التتويج باللقب الغالي، قبل أن يعود في عام 1990/91 ويتوج أبناء المدينة الباسلة أبطالاَ للدوري المصري الممتاز، بعد الفوز في المباراة الفاصلة أمام الأهلي بهدفين عاطف عبد العزيز وبشير عبد الصمد، وحمل الإسماعيلي درع الدوري للمرة الأخيرة عام 2001.

توج الترسانة ب الدوري المصري في نسخته الـ13 موسم 1963/64 بقيادة الهداف التاريخي للدوري العام "حسن الشاذلي" بعد تصدره دورة تحديد البطل برصيد 5 نقاط متفوقاَ على الزمالك و الأهلي والقناة.

وفي أحد أغرب النسخ للدوري المصري، توج الأوليمبي بطلاَ للدوري المصري الممتاز موسم 1964/65 متفوقاَ على نادي الزمالك، ذلك الموسم الذي إحتل فيه النادي الأهلى صاحب الـ11 لقب أنذاك، المركز السادس في ترتيب الدوري العام.

بينما إعتلى زعيم الفلاحين زعامة الكرة المصرية موسم1972/73، حيث توج غزل المحلة ب الدوري المصري الممتاز، قبل أن يتوقف النشاط الرياضي في مصر بسبب حرب إكتوبر المجيد.

وفي الذكرى العاشرة لإنشاء النادي، توج ا لمقاولون العرب ب الدوري المصري ممسم 1982/83،بعد تصدره ترتيب الدوري العام بفارق نقطة وحيدة عن نادي الزمالك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2