15 جنيها للطماطم.. تعرف على أسعار الخضار والفاكهة بسوق فارسكور الحضاري

15 جنيها للطماطم.. تعرف على أسعار الخضار والفاكهة بسوق فارسكور الحضاري15 جنيها للطماطم

محافظات20-9-2023 | 11:35

شهدت أسعار الخضار والفاكهة انخفاض في الاسعار، بالنسبة لأغلب الأصناف، حيث بلغ سعر كيلو الطماطم من 25 إلى 15 جنيهاً، و البطاطس من 15 إلى 10 جنيهات، و البصل من 25 إلى 20 جنيهاً، وبلغ سعر الكوسة 8 جنيهات، في حين تشهد الأسواق توافر معروض ضخم وقوي بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضراوات.

وبلغ سعر الباذنجان البلدي من 4.5 إلى 6.5 جنيه، والباذنجان الرومي من 3 إلى 5 جنيهات، والباذنجان الأبيض ما بين 3.5 و5 جنيهات، والفلفل الرومي من 15 إلى 10 جنيهات، والفلفل الصوب من 7 إلى 10 جنيهات، والفلفل الألوان من 20 إلى 13 جنيهاً.

وأشار محمد القصاص أحد تجار الخضار بـ سوق فارسكور الحضاري التابع لمدينة فارسكور بمحافظة دمياط، نعم
6 سنوات فقط، حولت حياة سكان عشوائيات أسواق فارسكور لبيع الأسماك والخضار والفاكهة من كابوس يداهمهم طوال الوقت والموت المحقق، للعيش في جنة على الأرض، فما حدث في مدينة فارسكور بل محافظة دمياط في مجال تطوير العشوائيات، هو أقرب من للحلم أو الخيال تحت قيادة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

وأكد "القصاص"، استقرار أسعار معظم الخضروات والفاكهة، حيث يصل سعر كيلو الطماطم 15 جنيه للكيلو بدلاً من 25 جنيهاً، وكيلو البطاطس بـ10 جنيه للكيلو، وكيلو البصل بـ20جنيهات، وبلغ سعر الكوسة 8 جنيهات للكيلو، والجزر بـ5 جنيه للكيلو، والفاصوليا 16 جنيهاً للكيلو، والبسلة بـ12 جنيهات، والثوم بـ24 جنيهاً، فيما يباع كيلو البرتقال البلدي بـ20 جنيهات، والليمون البلدي بـ7 جنيهات، أما كيلو البلح السيوي يصل إلى 25 جنيهاً، والجوافة بـ15 جنيهات للكيلو، والكنتالوب بـ11 جنيهات، وكيلو التفاح 25 جنيه.

وأشار محمد شطا وشهرتة "حريقة" أحد تجار سوق فارسكور الحضاري، إلى أنه في اطار استعداد الدولة لتوفير كافة المنتجات الغذائية الزراعية وتوفيرها، حيث توفر الدولة كميات كبيرة من كافة السلع الغذائية المهمة كمخزون استراتيجي يكفي لعدة شهور، وتحارب المستغلين وتسعي لضبط الأسواق والقضاء على الاحتكار، من خلال وقف تصدير ما نحتاجه.

وأكد "حريقة" أن السلع تتوفر بكميات كبيرة وأسعار معقولة تتراوح ما بين 15 جنيهاً لكيلو الطماطم في محلات التجزئة، فيما يباع كافة أنواع الفاكهة بأسعار أرخص 10 جنيهات في كل كيلو، من أي نوع من أنواع الفاكهة، وهذه الأسعار تعتبر فقط ب سوق فارسكور الحضاري، لذلك تختلف هذه الأسعار بين منطقة إلى أخرى بحسب مكاسب التجار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2