وزير الصحة الكويتي ينسحب من مؤتمر احتجاجا على مشاركة وزير صهيوني ودعما للقضية الفلسطينية

وزير الصحة الكويتي ينسحب من مؤتمر احتجاجا على مشاركة وزير صهيوني ودعما للقضية الفلسطينيةدكتور أحمد العوضي وزير الصحة في دولة الكويت

عرب وعالم21-9-2023 | 16:06

انسحب دكتور أحمد العوضي وزير الصحة في دولة الكويت، أمس الأربعاء، من مؤتمر لوزراء الصحة العالمي الذي عُقد على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة، هذا الانسحاب جاء تزامنًا مع كلمة ألقاها وزير الصحة والداخلية الإسرائيلي في ذلك الحدث.

واحتفى رواد منصات التواصل الاجتماعي بموقف وزير الصحة الكويتي دكتور أحمد العوضي، معبّرين بأن ذلك يعكس موقف الكويت شعباً وحكومة مع القضية الفلسطينية، ورفضها القاطع للكيان الصهيوني، واستنكارها الشديد للانتهاكات التي يمارسها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك جرائم القتل والتعذيب والتشريد.

"صحيفة الراي الكويتية" أوضحت في منشور لها، أن موقف دكتور أحمد العوضي، يعبّر عن تماشيه مع توجهات القيادة السياسية، وأن انسحاب الوزير الكويتي هو تعبير عن اعتراضه على وجود وزير الصحة وزير الداخلية الإسرائيلي في الاجتماع الرفيع المستوى لوزراء الصحة في العالم على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت الصحيفة أن هذا الموقف يعبر عن استمرار موقف الكويت التاريخي في مواجهة التحديات التي يطرحها الكيان الصهيوني واحتلاله لفلسطين.

النشطاء على منصة (إكس) أيضًا شاركوا في التعبير عن دعمهم لهذا الموقف الكويتي، حيث قال أحدهم: "وزير الصحة الكويتي ينسحب من اجتماع وزراء الصحة على هامش جمعية الأمم المتحدة بسبب وجود الوزير الإسرائيلي، بيّض والله وجهه".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2