تكريم سلاف فواخرجي وهاني سلامة ضمن افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تكريم سلاف فواخرجي وهاني سلامة ضمن افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشبابتكريم سلاف فواخرجي وهاني سلامة ضمن افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب

ثقافة وفنون22-9-2023 | 01:59

شهد حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب، الذي أقيم مساء امس الخميس 21 سبتمبر، تسلم عدد من التكريمات للفنانين على المسرح.

وخلال الحفل، تم تكريم الفنانة السورية سلاف فواخرجي، والفنان هاني سلامة، والمنتج جابي خوري.

وشهدت السجادة الحمراء للمهرجان تألق نجوم وضيوف الحفل، ومنهم حسين فهمي وزوجته، ومحمود حميدة، وإلهام شاهين، وهاني سلامة، وسلاف فواخرجي، وصبري فواز، وميرنا وليد، صفية العمري، وأمير شاهين، وسميرة محسن، وأحمد وفيق، ومصطفى هريدي، والمخرج الكبير محمد عبد العزيز، والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، والمنتج جابي خوري والدكتور محمد العدل، والمخرج خالد بهجت، والمخرج عمرو عابدين، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما.

وفي وقت سابق، تم الإعلان عن برنامج حفل الافتتاح، وتضمن عرض فيلم تسجيلي يستعرض مشاهد من الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان الثلاث، للأعمال الطويلة والقصيرة، وأفلام الطلبة.

وتضمن برنامج الحفل أيضا استعراض لجان التحكيم، وتكريم الفنان هاني سلامة من مصر، والفنانة سلاف فواخرجي من سوريا، والمخرج الأرميني جيفان افيتسيان.

كما تم الإعلان عن أن الفنانة ميرنا وليد ستتولى تقديم حفل الافتتاح، فيما تقوم ابنتها بترجمته باللغة الإنجليزية، ويتضمن استعراضًا لمسابقات المهرجان وأقسامه وفعالياته، بالإضافة إلى عرض الفيلم القصير "برسوم يبحث عن وظيفة" للمخرج محمد بيومي.

تقام الدورة الأولى من مهرجان الغردقة لسينما الشباب في الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر الجاري، وتنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام، برعاية من وزارات الثقافة المصرية، السياحة والآثار، والشباب والرياضة، ومحافظة البحر الأحمر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2