الشئون العربية تطالب الجامعة العربية بتقرير هدنة ووقف إطلاق النار باليمن

الشئون العربية تطالب الجامعة العربية بتقرير هدنة ووقف إطلاق النار باليمنالشئون العربية تطالب الجامعة العربية بتقرير هدنة ووقف إطلاق النار باليمن

مصر26-3-2017 | 14:17

طالبت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، الجامعة العربية بتقرير هدنة شاملة ووقف فوري لإطلاق النار في اليمن، لحين انتهاء التفاوض بين الأطراف وإيجاد ممرات آمنة لدخول المساعدات الإنسانية.
وقال الجمال - في بيان اليوم - إن شبح المجاعة الذي يخيم على دولة اليمن ويهدد شعبه نتيجة حتمية لاستمرار الصراع الدائر والنزاع المسلح بين الجيش الشرعي اليمني وجماعات الحوثيين وأتباع الرئيس المخلوع علي صالح.
وأضاف أنه برغم محاولات الإغاثة الإنسانية سواء من الأمم المتحدة أو مركز الملك سلمان بن عبد العزيز، إلا أن المجاعة أصبحت تهدد ثلث محافظات اليمن، وفقا لتقارير المنظمات الدولية.
وأكد أن الجامعة العربية مطالبة ونحن على أعتاب مؤتمر قمة للقادة العرب بتقرير هدنة شاملة ووقف لإطلاق النار لحين انتهاء التفاوض وإيجاد ممرات آمنة لدخول المساعدات الإنسانية التي نثق أن الدول العربية والإسلامية لن تتوانى عن تقديمها لإنقاذ اليمن وشعبه من هول هذه الكارثة الإنسانية.
أضف تعليق

إعلان آراك 2