رئيس كاف: ندعم ملف المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 رفقة إسبانيا والبرتغال

رئيس كاف: ندعم ملف المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 رفقة إسبانيا والبرتغالباتريس موتسيبي

رياضة27-9-2023 | 18:08

أكد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد اتخذت قرارًا بدعم المغرب في ترشحها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 في الملف المشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال.

وعقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعًا، اليوم الأربعاء، في أحد فنادق القاهرة، بحضور باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد، حيث تم الإعلان عقب الاجتماع عن فوز المغرب باستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025، وفوز الملف المشترك بين "كينيا وأوغندا وتنزانيا" باحتضان كأس الأمم الإفريقية 2027.

وقال باتريس موتسيبي - في تصريحاته عقب اجتماع تنفيذية ال كاف اليوم - : "ال كاف بكل أعضاءه يساندون المغرب في ملفها لتنظيم كأس العالم 2030، لأن ترشح المغرب لاحتضان المونديال هو ترشح لقارة إفريقيا كلها".

وأضاف: "نطمح في استضافة إفريقيا لنهائيات كأس العالم مرة أخرى، والأهم هو وحدة القارة.. اتخذنا قرارًا داخل كاف بضرورة دعم كل دول القارة للملف المغربي لاستضافة مونديال 2030".

وأقيمت بطولة كأس العالم مرة واحدة فقط من قبل في قارة إفريقيا، وذلك في نسخة 2010 التي استضافتها جنوب إفريقيا.

وتابع موتسيبي: "متفائل للغاية بالملف المغربي في كأس العالم 2030، وعلى ثقة كبيرة بقدرة المغرب على التنظيم الناجح للبطولة رفقة إسبانيا والبرتغال".

وأكمل: " كاف يسعى لتنمية كرة القدم الإفريقية وتطوير الملاعب والمنشآت في القارة.. وهدفنا أيضًا فوز منتخب إفريقي ببطولة كأس العالم في المستقبل".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2