افكار لترتيب تجهيز اطفالك قبل الذهاب الي المدرسة

افكار لترتيب تجهيز اطفالك قبل الذهاب الي المدرسةافكار لترتيب تجهيز اطفالك قبل الذهاب الي المدرسة

منوعات29-9-2023 | 03:04

تشعر الأم بالتوتر قبل الذهاب الي المدرسة واثناء تحضير اطفالها في الصباح، اليك بعض الافكار لتجهيز اطفالك قبل الذهاب الي المدرسة

في البداية، اعلمي أنه كلما قومتي ببعض متطلبات الصباح مساءً كلما وفرتي وقتًا في الصباح، فمثلًا قومي بإعداد سندوتشات الأطفال في المساء إذا كان نوعها يسمح بذلك، أما إذا كانت معرضة للفساد، فيمكنك إعدادها أيضًا وحفظها في الفريزر واستخدام الميكروويف صباحًا ليعود الطعام طازجًا في دقائق معدودة.

كذلك التأكد مساءً من تجهيز ملابس الأبناء المدرسية وملابسك أيضًا إذا كنتِ أمًا عاملة، وهو ما يوفر عليكِ البحث بشكل متعجل صباحًا عن الأشياء في وقت ضيق للغاية.

أنت لستِ مرغمة على فعل كل شيء وحدك:

لا تعتادي على تحميل نفسك أكثر من طاقتها خاصة إذا كان هناك حلولًا أخرى، مثل أن يساعدك الأبناء بأنفسهم في إعداد السندوتشات أو الاستيقاظ بمفردهم إذا كانوا في سن يسمح بذلك، مثل نهاية المرحلة الابتدائية أو بداية المرحلة الإعدادية، بالإضافة لإشراك الأب في بعض المهام، فهم أبنائه أيضًا.

تنظيم نوم الأطفال في المساء:

خاصة إذا كان أبنائك لايزالون في سن الحضانة أو الابتدائية، فنومهم في ميعاد مناسب ليلًا يوفر الكثير من الوقت في إيقاظهم صباحًا.

التأكد من تحضير حقائب المدرسة في المساء:

من الخطأ ترك جدول حصص الأطفال لتحضيره في الصباح، حيث يستغرق كثيرًا من الوقت.

ترتيب الأولويات:

إذا كان لديكِ أكثر من طفل، وتعلمين أن أحدهم يستغرق وقتًا أكبر في دورة المياه، قومي بإيقاظه أولًا، أما إذا كان لديكِ أكثر من فتاة وتعلمين أن أحدهن تستغرق وقتًا أكبر في تمشيط شعرها فقومي بإيقاظها أولًا أيضًا، وهكذا.

استيقظي قبل أطفالك بفترة كافية:

استيقاظك قبل موعد المدرسة يمنحك وقتًا لمساعدتهم لإعداد أجزاء من طعام اليوم إذا كنتِ امرأة عاملة، وتحضير ملابسك الشخصية، وتناول مشروب سريع يساعدك على إكمال يومك، حتى تستقبلين معركة استيقاظ الأبناء للمدرسة بصدر رحب.

لا تتركي للصباح سوى الإفطار وارتداء الملابس:

ففترة الصباح ضيقة جدًا، حاولي أن تقسمي المهام وتتأكدي من إنجازها ليلًا، وتتركي الصباح لتناول الإفطار أو مشروب سريع، وارتداء الملابس فقط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2