بالصور.. افتتاح أول مصنع لإكسسوارات المحمول في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا

بالصور.. افتتاح أول مصنع لإكسسوارات المحمول في مصر والشرق الأوسط وإفريقياوليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية

شهد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس، صباح اليوم، افتتاح مصنع "وادي السيليكون" وخط إنتاج العلامة التجارية Infinix، داخل نطاق المطور الصناعي "تيدا - مصر" بالمنطقة الصناعية بالسخنة، بحضور اللواء وليد يوسف نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، والمهندس عبدالمنعم الخواجة رئيس مجلس إدارة مصنع وادي السيليكون للصناعات الإلكترونية، والذي يعد أول مصنع متخصص في مصر و الشرق الأوسط و إفريقيا في تصنيع إكسسوارات الهاتف المحمول القابلة للارتداء wearables، من الساعات الذكية Smart Watch، وسماعات البلوتوث بكافة أنواعها، من خلال تشغيل 3 خطوط إنتاج لهذه الإكسسوارات، بطاقة إنتاجية 3000 قطعة يومياً لخط الإنتاج الواحد بإجمالي استثمارات 25 مليون جنيه، بأياد 65 عامل مصري مدرب على أحدث تقنيات التصنيع، مستهدفاً توفير أكثر من 150 فرصة عمل في مراحل إنتاجية مستقبلية.

وأعرب رئيس المنطقة الاقتصادية عن سعادته بافتتاح خط إنتاج العلامة التجارية Infinix بـ مصنع وادي السيليكون والذي يعد إنجازاً جديداً للتعاون بين المنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس والمطور الصناعي "تيدا – مصر" الذي بلغت استثماراته بالمنطقة ما يزيد عن 2 مليار دولار، مشيراً إلى أن الصناعات التكنولوجية تحظى بأهمية بالغة ضمن خطط الهيئة لتوطين صناعاتها، خاصة وأن موقع المنطقة الاقتصادية يجعل منها مركزاً للأسواق الإفريقية، كما أن البنية التحتية المجهزة بأعلى المعايير في المناطق الصناعية والموانئ تعد من أحد أهم محفزات الاستثمار، لافتاً إلى أن مصنع وادي السيليكون المقام على مساحة 1350 متر مربع، هو بداية لمزيد من الاستثمارات في هذا المجال التي نشجع تواجدها بالمنطقة وتحديداً التي تعمل مع كبرى العلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى أن قطاع الصناعات الصغيرة يلقى اهتماماً كبيراً من الهيئة لأنه قطاع صناعي واعد ويتسق مع السياسات الاقتصادية للدولة المصرية في الآونة الاخيرة.

من جانبه قال المهندس عبدالمنعم الخواجة رئيس مجلس إدارة مصنع وادي السيليكون للصناعات الإلكترونية، إنه يعد أول مصنع متخصص في مصر و الشرق الأوسط و إفريقيا في تصنيع إكسسوارات الهاتف المحمول القابلة للارتداء wearables، مثل الساعات الذكية والسماعات البلوتوث بكافة أنواعها.

وأضاف "الخواجة"، أنه تم تأسيس المصنع في المنطقة الاقتصادية بـ العين السخنة لما لها من مميزات تنافسية على المستوي العالمي وموقع متميز.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مصنع وادي السيليكون، أن المصنع يقوم بتصنيع كافة اكسسوارات شركة transsion holding الصينية العملاقة، والتي تعد من أكبر أربع شركات على مستوى الصين وأكبر 6 شركات على مستوى العالم في تصنيع الهاتف المحمول وإكسسواراته، وأكبر شركة لها market share في قارة إفريقيا في مبيعات الهواتف المحمولة.

وتابع "الخواجة"، تعد الشراكة القائمة بين مصنع وادي السيليكون وشركة ترانشن لتصنيع كافة إكسسوارات شركة ترانشن من الـbrands التابعة لها والمعروفة عالمياً، وهي إنفينكس وأورايموا وأيتل، ناتجة عن تعاون كبير ومثمر بين الشركتين منذ عام 2017، وتهدف هذه الشراكة إلى جعل مصر مركزاً رئيسياً لتصنيع جميع إكسسوارات إنفينكس وأورايموا وأيتل، لتوزيعها في دول إفريقيا والشرق الأوسط، وكذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وأشار "الخواجة"، إلى تواجد المنتجات المصنعة محلياً بجودة إنتاج مماثلة للإنتاج في مصانع ترانشن بالخارج وكلها تحت إشراف الخبراء الصينين وبأيدي مصرية 100%.

ولفت، إلى أن مصنع وادي السيليكون حائز على شهادات الجودة العالمية (الأيزو 9001 و45001)، ومبني على أحدث النظم التكنولوجية، ومزود بأحدث أجهزة الاختبارات والجودة، وذلك للوصول بالمنتج المصري إلى المستوى العالمي.

وكشف "الخواجة"، أن مصنع وادي السيليكون ينتج أيضاً الإكسسوارات الخاصةً بشركة جي تايد الصينية، وكذلك منتجات العلامة التجارية UniTronics الخاصة بشركة يوني جروب المالكة للمصنع.

"إنفينكس" تستكمل مسيرة التصنيع في مصر بسماعات لاسلكية متطورة

من جانبها أعلنت شركة Infinix عن استمرارها في تصنيع منتجاتها في مصر في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوطين صناعة الإلكترونيات في مصر « مصر تصنع الإلكترونيات»، وقد قامت الشركة بالفعل منذ بداية العام الماضي 2022 في تصنيع هواتفها الذكية في مصر عبر خطوط انتاجها بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط.

وأوضحت الشركة أنها منذ بداية العام الجاري 2023 قامت بتصنيع 3 هواتف في مصر، وهي: HOT 12i وHOT 20i و Infinix SMART 7، وهما ضمن موديلات أكبر سلسلتين استهلاكاً في السوق المصري خصوصاً من جانب الشباب، حيث تحرص Infinix على تقديم أحدث تكنولوجيا وبسعر منافس في متناول اليد.

وأعلنت الشركة أنها بدأت في تصنيع إكسسوارات الهواتف الذكية في مصر منذ منتصف العام الجاري 2023، عبر مصنع سيليكون فالي بالمنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس بـ العين السخنة، حيث صنعت أول سماعة tws بلوتوث متطورة في السوق المصري XE22 والتي تم طرحها بالفعل في السوق المصري تحت شعار (صنع في مصر) ولاقت إقبالاً كبيرًا، حيث أنها مدعومة بمكبرات صوت ديناميكية بجانب أنها تعمل بشكل متواصل لمدة 36 ساعة.

وكشفت إنفينيكس عن وجود خطة طموحة لتصنيع المزيد من إكسسوارات الهاتف المحمول في مصر عبر خطوط إنتاج مصنع سيليكون فالي بـ العين السخنة، من سماعات وساعات ذكية متطورة.

"اوريمو" تصنع ساعة وسماعة ذكية تحت شعار (صنع في مصر)

كشفت شركة اوريمو أنها اتجهت في عام 2023، لتصنيع منتجاتها في مصر بنفس الجودة والكفاءة، التي تصنع بها عالمياً، في إطار توجهها لتوطين صناعة الإكسسوارات الذكية في مصر، موضحة أن أول المنتجات التي تم تصنيعها بالفعل سماعة اوريمو OEB-104DC، وساعة اوريمو OSW- 18، تحت شعار (صنع في مصر).

وأكدت شركة اوريمو، على أن تشجيع الحكومة المصرية للتصنيع المحلي مثل حافز كبير لها لاتخاذ هذه الخطوة وضخ استثمارات جديدة في السوق المصري الذي وصفته بـ "الواعد"، حيث يضم أكثر من 100 مليون مستهلك وهو ما يمثل فرصة ذهبية لأي مستثمر، بجانب الاتفاقيات التجارية التي تتيح سهولة التصدير من مصر لكافة الأسواق الإفريقية.

يذكر أن شركة اوريمو تأسست في عام 2014، وبدأت عملها في مصر عام 2017 كشركة متخصصة في الإكسسوارات الذكية.

هذا بجانب أن منتجات اوريمو متواجدة في أكتر من 50 دولة في إفريقيا وشرق آسيا وشمال شرق آسيا وأمريكا اللاتينية، وعندها ملايين من المستخدمين في مختلف دول العالم.

وتمتلك اوريمو "بورتوفليو" يشمل العديد من المنتجات، مثل سماعات بلوتوث ساعات ذكية، وباور بانك، وشواحن، وكابلات، ومنتجات عناية شخصية، مثل فرشاة الأسنان الكهربائية، وماكينة الحلاقة الكهربائية، وكذلك أجهزة منزلية، مثل مكانس كهرباء، وخلاطات، هذا بجانب أجهزة رياضية مثل الدراجات والعديد من المنتجات.

"ايتل" تستهدف تصنيع 3 سماعات جديدة في مصر حتى نهاية 2023

من جانبها قالت شركة ايتل أنها تستهدف بنهاية العام 2023 تصنيع عدد من سماعات tws في مصر، والتي تتمتع بتكنولوجيا متطورة، حيث تحتوي على 2 ميكرفون، بجانب سماعة itel T11 بتكنولوجيا ENC4، وساعة ايتل الذكية isw-32u، ذات البطارية العملاقة 630 مللي أمبير، وتتجه ايتل في نهاية العام لتصنيع سماعة t31 بتقنية ANC.

وكانت اتجهت ايتل مع بداية عام 2023 لتصنيع منتجاتها في السوق المحلي تحت شعار (صنع في مصر)، عن طريق مصنع سيليكون ڤالي، حيث بدأت بسماعة ايتل t1neo، وذلك في إطار تشجيع الحكومة المصرية للتصنيع المحلي ومنح حوافز جيدة للمستثمرين.

وتأسست شركة ايتل عالمياً في عام 2006، وبدأت عملها في مصر عام 2015، كشركة متخصصة في مجال "الفيتشر فون" والهواتف الذكية ذات الفئة المتوسطة.

وبدأت في مجال اكسسوارات الموبايل في عام 2019، واهتمت ايتل بمجال الاكسسوار في سنة 2022، حيث أنتجت جميع مستلزمات الاكسسوار، من حيث السماعات اللاسلكية والبلوتوث والساعات الذكية والباور بانك والسماعات الذكية والنيك باند.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2