روسيا تدعو البرازيل وتركيا وجنوب إفريقيا المساهمة في مشروع محطتها الفضائية المأهولة

روسيا تدعو البرازيل وتركيا وجنوب إفريقيا المساهمة في مشروع محطتها الفضائية المأهولةروسيا تدعو البرازيل وتركيا وجنوب إفريقيا المساهمة في مشروع محطتها الفضائية المأهولة

عرب وعالم5-10-2023 | 09:06

دعت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، اليوم الخميس، البرازيل و تركيا وجنوب إفريقيا؛ للمشاركة في مشروع محطتها الفضائية المأهولة التي تخطط لإطلاقها.

وقال مدير "روس كوسموس" يوري بوريسوف، وفقا لقناة " روسيا اليوم" الفضائية، إن الوفود المشاركة في مؤتمر (باكو) الفلكي الدولي أبدت اهتمامها بالمشروع الروسي، مشيرا إلى أن اللقاءات والاتصالات الثنائية في إطار المؤتمر أظهرت أن الاهتمام بميدان الفضاء الروسي والإنجازات الفضائية الروسية كبير جدا في العالم.

وأضاف: "أبلغنا زملاءنا بخططنا لمحطة الفضاء الروسية ومواصلة برنامج الفضاء المأهولة، ووجهنا إليهم دعوة المشاركة فيها، كما أن الزملاء في البرازيل و تركيا و جنوب إفريقيا يبدون اهتماما صادقا بمشاريعنا، وعلاقاتنا جيدة على وجه الخصوص مع البلدان الأعضاء في منظمة بريكس".

ومن المنتظر، أن تنطلق إلى الفضاء أول محطة روسية مأهولة عام 2027، للمرة الأولى منذ انتهاء عمل آخر المحطات السوفيتية في التسعينات، كما أن رواد الفضاء سيزورونها بحلول عام 2028 ومن المتوقع أن تباشر المحطة عملها بشكل كامل عام 2032.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2