الهجرة تشارك في الدورة 14 من المؤتمر الإفريقي لرائدات الأعمال

الهجرة تشارك في الدورة 14 من المؤتمر الإفريقي لرائدات الأعمالالهجرة تشارك في الدورة 14 من المؤتمر الإفريقي لرائدات الأعمال

مصر9-10-2023 | 14:02

شارك السفير إيهاب نصر، مساعد وزيرة الهجرة للعلاقات الخارجية، بالإنابة عن السفير سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في الدورة 14 من المؤتمر الإفريقي لرائدات الأعمال، الذي تعقد أعماله بالقاهرة في الفترة من 8 حتى 10 أكتوبر 2023، بدعوة من الدكتورة أماني عصفور، رئيسة مجلس الأعمال الإفريقي، وبحضور عدد من المسئولين المصريين والأفارقة.

وبدوره، أوضح السفير إيهاب نصر، أهمية ما تناوله المؤتمر، الذي عقد تحت شعار: "التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز ريادة الأعمال للمرأة والشباب ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق أجندة التنمية 2063 للقارة الإفريقية، ومنطقة التجارة الحرة القارية والأهداف الإنمائية المستدامة للأمم المتحدة".

وتابع السفير إيهاب نصر، مساعد وزيرة الهجرة للعلاقات الخارجية، أن وزارة الهجرة حريصة على تنفيذ استراتيجيتها التي تعني بتمكين المرأة وتدريب السيدات المعيلات، بالتعاون مع الجهات المعنية، ضمن خطتها الرامية إلى مواجهة الهجرة غير الشرعية وتجفيف منابعها.

وأشار إلى أن السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، بذلت جهودا كبيرة خلال الأشهر القليلة الماضية، منذ توليها حقيبة الوزارة في أغسطس 2022، واستضافت الوزارة اجتماعات فريق عمل الكوميكسا في أكتوبر الماضي، لمناقشة عدد من القضايا المشتركة، قبيل تسليم مصر رئاسة المجموعة إلى دولة زامبيا، وهي دولة المقر الرئيسي للكوميسا.

وتناول نصر، جهود وزارة الهجرة والاستعداد لإطلاق نسخة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" والتي تحمل عنوان: "مصر تستطيع بالتجارة والصناعة مع أفريقيا" لتبادل المنافع مع الأشقاء وتوفير فرص العمل في المشروعات التنموية الواعدة التي تزخر بها القارة الإفريقية، ما يضمن حلا جديدا لمواجهة الهجرة غير الشرعية والتغيرات المناخية.

وشهدت جلسات المؤتمر نقاشات حول سبل تعزيز التعاون في الأعمال ودعم المشروعات، ضمن فعاليات المؤتمر الإفريقي الرابع عشر لصاحبات الأعمال والمهن وريادة الأعمال، الذي يعقد بالتعاون مع المؤتمر الرابع لسيدات أعمال الكوميسا، بجانب النقاش حول سبل تنفيذ أجندة أفريقيا 2063 ودعم سيدات القارة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2