عزت إبراهيم: هناك جيش أمريكي كامل في شرق المتوسط حاليا للمرة الأولى منذ حرب العراق

عزت إبراهيم: هناك جيش أمريكي كامل في شرق المتوسط حاليا للمرة الأولى منذ حرب العراقالدكتور عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي

مصر11-10-2023 | 20:14

قال الدكتور عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي وعضو هيئة الاستشاريين بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن التأييد الأمريكي ل حكومة إسرائيل على لسان جو بايدن يعتبر أقوى موقف دعم ل إسرائيل منذ بداية الصراع العربي الإسرائيلي.

وأضاف خلال لقائه مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري في برنامج "كلام في السياسة" على شاشة "إكسترا نيوز"، لدينا الآن جيش أمريكي كامل، أكبر حاملة طائرات ومدمرات و500 آلاف جندي، وهذا لم يحدث منذ حرب العراق.

وتابع أن إسرائيل للمرة الأولى تتعرض لهجوم داخل أراضيها بهذا الشكل وهذه الضخامة منذ تأسيسها عام 1948، وهذا ما يفسر ردود الفعل الضخمة على الحدث، الذي أصبح شأنا داخليا في الولايات المتحدة، ومؤتمر بايدن في البيت الأبيض كان انتخابيا، حيث قدم نفسه مع نائبته كاميلا هاريس، التي نادرا ما تظهر معه في كادر خلال إلقاء كلمة، باعتباره الوحيد الذي يمكنه إنقاذ إسرائيل.

ولفت إلى أن الحزب الديمقراطي كان منقسما بسبب إسرائيل وسياسات الاستيطان، في المقابل الجمهوريون متحدون على ضرورة دعم إٍسرائيل، لأن تيار ترامب هو المتحكم في الحزب الجمهوري الآن، لذلك يحاول بايدن وزن الكفة.

أضف تعليق