وزير الداخلية: مصر اجتازت محاولات إسقاط الدولة بفضل قيادة الرئيس السيسي

وزير الداخلية: مصر اجتازت محاولات إسقاط الدولة بفضل قيادة الرئيس السيسيوزير الداخلية

حوارات وتحقيقات14-10-2023 | 14:52

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الأسبوع الماضي، حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة 2023، بحضور عدد من الشخصيات العامة ورموز الدولة.

وشارك الطلاب خريجو أكاديمية الشرطة، في العرض العسكري خلال حفل تخرجهم، كما شارك عناصر من طلاب الأكاديمية في عروض السقطات الهوائية عالية الخطورة، واستعرضوا جانبا من عروض الفنون القتالية بإتقان، وقدمت طالبات الأكاديمية بيانا عمليا لاقتحام مبنى سكنى من 3 طوابق.

كما قدم خريجو كلية الشرطة عرضاً قتالياً، وكتبوا بأجسادهم كلمة «شرطة قد المسئولية» على الأرض مرددين هتافات «تحيا مصر»، كما قدموا عرضاً بالدراجات، وشارك عناصر من طلاب الأكاديمية في عروض ميدان الجبال، التي شهدت اقتحام مبنى من النوافذ وإخلاء مجموعات التأمين بطريقة الاشتباك في آن واحد، كما قدم الطلاب عروض الكفاءة القتالية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فيما قامت طالبات كلية الشرطة بعروض خاصة برياضة «الباركود»، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الحفل، حيث تتمثل هذه الرياضة فى القدرة على تخطى وتجاوز الأخطار اللحظية التى تتطلب أقل وقت وجهد، كما استعرضن قمة الشجاعة فى مواجهة المواقف الأمنية الطارئة، وقد شهد الحفل ظهور سيارات جديدة تستخدمها أجهزة وزارة الداخلية فى الاقتحام والتعامل الأمنى مع مختلف القضايا، مثل مدرعة كاملة التدريع وغيرها بما يدعم عمليات الاقتحام والسيطرة.

تكريم الأوائل
وقد كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى خريجى كلية الشرطة المتفوقين، الذين حرصوا على بلوغ الصدارة بكل استحقاق وجدارة وتسلحوا بالعزيمة والإصرار حتى حققوا التفوق والإبهار، فاستحقوا التكريم من قائد وزعيم هذا الوطن العظيم، ليضربوا بذلك المثل والقدوة فى بذل الجهد وأداء الواجب بعزم وجد.

يوم عظيم
من جانبه، قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، «إنه ليوم عظيم ولحظات تدعو للفخر، يعتز فيها رجال الشرطة بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي والحضور الكريم الاحتفال بيوم الخريجين الذين اجتهدوا ليؤكدوا أنهم من خيرة شباب هذا الوطن، يقفون أمام حضراتكم فى عزة وصلابة لينضموا لصفوف زملائهم فى أداء رسالتهم النبيلة، عازمون على أن تمضى مسيرة الأمن المصرى لتحقيق الآمال والطموحات فى مستقبل يسوده الأمان والإستقرار».

وأضاف وزير الداخلية فى أثناء كلمته بالاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين فى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة: يأتى احتفالنا مواكبا للاحتفال باليوبيل الذهبى لذكرى نصر أكتوبر المجيد الذى انحنى له العالم إكباراً وإجلالاً وفى هذه المناسبة يسعدنى وهيئة الشرطة أن نتقدم بصادق التهنئة لقواتنا المسلحة، عرين الأبطال ومهد التضحيات، داعين المولى التوفيق والسداد لمسيرة العسكرية المصرية ومواصلة التلاحم بين جناحى الأمن بالأمة فى ميادين الفداء والبناء.

اقرأ باقي التقرير فى العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنا

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2