وكيل الأزهر يتفقد اختبارات «رواق العلوم الشرعية والعربية» بالقاهرة

وكيل الأزهر يتفقد اختبارات «رواق العلوم الشرعية والعربية» بالقاهرةمحمد الضويني

الدين والحياة17-10-2023 | 04:33

تفقد أمس الإثنين، الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، لجان اختبارات المرحلة التمهيدية ب رواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر، حيث يؤدي 3000 دارس الاختبارات موزعين على 97 لجنة، يتم عقدها بكلية أصول الدين، جامعة الأزهر بالقاهرة، وذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

تأتي الزيارة، في إطار المتابعة المستمرة لوكيل الأزهر لسير فعاليات الأروقة الأزهرية ب القاهرة والمحافظات، نقل الدكتور محمد الضويني، تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إلى الدارسين، مؤكدًا اهتمام فضيلة الإمام الأكبر بالرواق الأزهري، ومتابعته المستمرة لسير العملية الدراسية لحظة بلحظة ووقوفه على جميع تفاصيلها، مؤكدًا أن الأزهر الشريف لا يدخر جهدًا فى نشر علوم الدين فى جميع ربوع محافظات مصر.

واستمع وكيل الأزهر، إلى آراء الدارسين حول الأروقة الأزهرية، ومقترحاتهم حول التوسع في إنشاء مقرات للعلوم الشرعية والعربية، لافتًا إلى أن فروع الرواق الأزهري منتشرة في 18 محافظة بنظام الحضور المباشر، وفي 27 محافظة بنظام التعليم عن بعد، وذلك تيسيرًا على الدارسين، وتسهيل نشر المنهج الأزهري في ربوع الوطن وإتاحة العلم الشرعي الوسطي لجميع الراغبين فيه بالمجان وبجودة تعليمية عالية، وعلى يد محاضرين من علماء الأزهر الشريف.

من جانبه، ثمّن الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، رغبة وحرص الدارسين على تعلم العلوم الشرعية، واصفاً إياهم بأنهم سباقين للخيرات مسترشدا بحديث المصطفى "صل الله عليه وسلم: «من يرد الله به خيرًا يفقهه في الدين» ومؤكدًا على أهمية تعلم أمور الدين، لا سيما العقيدة التي من خلالها يستقيم كل شيء في الحياة.

وصرح الدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، أن الإدارة العامة للجامع الأزهر أرسلت باحثيها إلى جميع فروع الأروقة الخارجية بالمحافظات لمتابعة سير الاختبارات ميدانيًا، وفتح حلقة تواصل مباشرة وسريعة بين الدارسين وإدارة الجامع الأزهر.

يشار إلى أن وكيل الأزهر رافق في الزيارة؛ د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، ود. جميل تعيلب، وكيل كلية أصول الدين بالقاهرة، والشيخ إبراهيم حلس، مدير إدارة شئون الأروقة، والدكتور أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2