أربيل تتضامن مع الشعب الفلسطيني وكردستان تقف إلى جانب الحقوق الفلسطينية

أربيل تتضامن مع الشعب الفلسطيني وكردستان تقف إلى جانب الحقوق الفلسطينيةتضامن أربيل مع الشعب الفلسطيني

عرب وعالم17-10-2023 | 15:00

شهدت مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان، يوم السبت، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، بمشاركة الجالية الفلسطينية في إقليم كردستان، إضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية الكردستانية.

وقال القنصل العام الفلسطيني في إقليم كردستان نظمي الحزوري، إن "هذه الوقفة في مدينة أربيل هي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه أعتى هجمة من قبل الكيان الصهيوني وإنها جريمة متواصلة في هذا القرن، والعالم بأسره مسؤول عن هذه الجريمة ما لم يتدخل".

وأضاف، "كل التقدير للرئيس نيجيرفان بارزاني الذي كان حديثه واضحاً خلال ملتقى (ميري) لما حدده بشكل واضح وباسم الشرعية كرئيس لإقليم كردستان في حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة والعيش بأمان وسلام"، وتابع: "هذا الموقف النبيل السياسي التاريخي، تأكيد ثابت لوقوف كردستان إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وحقه في إقامة دولته المستقلة".

وقال شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، بأن شعب كردستان يشعر بمعاناة ومظالم الشعب الفلسطيني لأن شعب كردستان عانى الكثير من المظالم والمعاناة، وأضاف، علاقة شعب كردستان والفلسطيني علاقات تاريخية رغم بعض المواقف للأخوة الفلسطينين، إلا أن هذه العلاقات تمتد جذورها إلى القرن الماضي، وأن مدينة القدس لها أهمية خاصة لدى شعب كردستان، وأضاف بأن الرئيس محمود عباس آول رئيس عربي يزور الإقليم، والتقى بالزعيم الكردي مسعود بارزاني، وأن دولة فلسطين لها قنصلية في أربيل.

كما دعت حكومة إقليم كردستان، الأطراف السياسية العراقية إلى موقف موحد من العنف الدائر بين إسرائيل وغزة.

وقال المتحدث الرسمي بإسم الحكومة، الحرب الدائرة بين فلسطين و إسرائيل أسفرت عن عدد كبير من الضحايا الأبرياء من الطرفين.

وأضاف، "بالنسبة إلى إقليم كردستان وتأثير هذه الحرب عليه، فإنه يتوجب على الأحزاب السياسية أن تجلس مع بعضها وتدرس الموضوع وتتخذ موقفًا مما يحصل".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2