وزير الرياضة يبحث توفير الرعاية الطبية للاعبين بمختلف المنتخبات واللعبات

وزير الرياضة يبحث توفير الرعاية الطبية للاعبين بمختلف المنتخبات واللعباتأشرف صبحى

رياضة17-10-2023 | 16:54

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، تقديره للجهود التي يبذلها جميع أعضاء اللجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين على سرعة استجابتهم وحرصهم على الخروج بمنظومة تخدم الرياضيين في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع اللجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين، والتي تهدف لتوفير رعاية طبية للرياضيين في مختلف المنتخبات واللعبات الفردية والجماعية، حيث تم تقديم أطروحات حول كيفية توفير الرعاية الطبية للاعبين بمختلف أنواعهم والتي تتضمن قدامي الرياضيين ولاعبي المنتخبات القومية المختلفة واللاعبين المسجلين في الاتحادات المختلفة.

وقال صبحي إن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بجميع الرياضيين في كل الألعاب وتعمل على تسخير طاقاتها من أجل الشباب وخدمة الرياضيين، منوهًا بأن المشروع الذي تم مناقشته اليوم سيتم خلاله وضع تصور لتوفير رعاية طبية متكاملة للأبطال و الرياضيين المصريين، بالإضافة إلى قدامى الرياضيين، والتأكيد على أهمية استدامة المشروع وتوفير الموارد المالية الخاصة به.

وأوضح أن الوزارة تقوم بتوفير ومساعدة الرياضيين بالعديد من الأمور الطبية ولكنها تأتي بالجهود الذاتية للوزارة وبالتعاون مع باقي الوزارات والمؤسسات والجهات المختلفة التي لا تدخر جهدًا عن تقديم كل المساعدة للوزارة والرياضيين.

وأضاف أن الأمر يتطلب وضع إطار قانوني ونظام علاجي شامل لجميع الرياضيين، سيكون له عظيم الأثر في الرياضة والرياضيين، بالإضافة إلى توفير الخدمة لأكبر عدد ممن يحتاجون إليها وبصورة أسرع وأسهل.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع جميع الجهات وأعضاء اللجنة العليا لوضع تصور مبدئي لمشروع الرعاية الطبية، والذي سيتم العمل عليه من أجل البدء بصورة عاجلة في التنفيذ وخروجه إلى النور.

أضف تعليق