رئيس حزب التجمع: موقف مصر شديد الوضوح في مساندة الشعب الفلسطيني

رئيس حزب التجمع: موقف مصر شديد الوضوح في مساندة الشعب الفلسطينيحزب التجمع

TV18-10-2023 | 14:26

قال سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، إن موقف مصر شديد الوضوح في مساندة الشعب الفلسطيني، ولا يحمل أي التباس أنه مساند لحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بشاشة "إكسترا نيوز": "وليس منذ اندلاع الأزمة الحالية ولكن منذ البداية ومنذ سنوات ومساندة الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود ما قبل 5 يونيو 1967 هو موقف مصر".

وتابع: "الموقف المصري تبلور بأن الرسالة الأولى التي صدرت عن الخارجية المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي والموقف الرسمي لمصر أن مصر بكل قلبها وعقلها وشعب وحكومة مع الشعب الفلسطيني في غزة، وأن المساعدات الإنسانية لابد أن تدخل وفورا، ولن نبلع طعم لم يبلعه الشعب الفلسطيني نفسه، بأن يتم تهجير فلسطينيي غزة إلى سيناء، سواء كان حضورهم دائما، كما هو مخطط أو مؤقتا كما يدعون وهو موقف شعبي حكومي رسمي عبر عنه الرئيس".

واستطرد: "رسائل الرئيس في كلماته المتعددة وآخرها اليوم كانت في غاية الأهمية، فهو يوجه كلمته إلى شعوب أوروبا، ويظهر لهم من المسؤول عن وجود تنظيمات مسلحة في غزة، وكان قاطعا لتوضيح عذه النقطة، بتعطيل الشرعية الدولية في إقامة الدولة الفلسطينية مؤكدا أنه إن لم يكن وفقا لقرارات 242 بإقامة الدولة الفلسطينية أو على الأقل وفقا لاتفاق أوسلو".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2