خبير استراتيجي: دولة الاحتلال جزء من المجتمع الدولي.. فاليهود من مؤسسي إسرائيل جاءوا من أوروبا

خبير استراتيجي: دولة الاحتلال جزء من المجتمع الدولي.. فاليهود من مؤسسي إسرائيل جاءوا من أوروباالدكتور جمال عبد الجواد

عرب وعالم22-10-2023 | 00:05

أكد الدكتور جمال عبد الجواد، مستشار مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، أن دولة الاحتلال جزء من المجتمع الدولي والغربي والعرب بعيد عن المجتمع الدولي، مشددا على أنه وعلى مدى عقود طويلة هناك تكامل إسرائيل داخل المجتمع الغربي، واليهود من مؤسسي إسرائيل جاءوا من أحزاب اشتراكية في أوروبا.

وأشار "عبد الجواد"، خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، مع الإعلامي خيري رمضان، إلى أن أسلحة الكتلة الشرقية في البداية هي من بنت جيش الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا أن في الاستطلاع الرأي الذي تم عقب 7 أكتوبر، كانت هناك كتلة مكونة من ما تزيد ترفض مدى إسرائيل بالسلاح والإمدادات الأخرى.

وشدد على أن حل القضية الفلسطينية لن يكون بخطف المدنيين، موضحًا أن عملية 7 أكتوبر رائعة واقتحمت الحدود ووصلت للمناطق العسكرية ولم تقتحم بيتًا مدنيًا، مؤكدا على أن كل العرب سعداء من ما حدث لكن نتائجها إلى الآن مخيفة.

وأوضح أن أسوأ سيناريوهات ما يحدث الآن قد يصل إلى حرب بين قوى عظمى، مؤكدًا أن الأمر الآن مخيف وأسوا المواقف أنك تتعامل مع طرف لديها قدرة مدفوع بدوافع غير عقلانية، معقبًا: "الفرامل مش موجودة عند إسرائيل".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2