محافظ بورسعيد: الدولة تبذل جهودا مضينة للارتقاء بالمنظومة الصحية

محافظ بورسعيد: الدولة تبذل جهودا مضينة للارتقاء بالمنظومة الصحيةمحافظ بورسعيد

محافظات24-10-2023 | 16:59

أكد محافظ بورسعيد، عادل الغضبان، أن جميع أجهزة الدولة تبذل جهودًا مضنية للارتقاء بالمنظومة الصحية، مشيرا إلى تقديم كامل الدعم وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لمستشفيات القطاع الخاص بالمحافظة للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة بالمستشفيات الخاصة.

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ، اليوم الثلاثاء، خطة عمل هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، وذلك ضمن الخطوات التنفيذية لانضمام المستشفيات الخاصة ببورسعيد للمنظومة والارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة.

وقال المحافظ - خلال الاجتماع - إن هناك 7 مستشفيات خاصة سوف تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل كمرحلة أولى، مؤكدًا أنه تم التنسيق بين كافة جهات التأمين الصحي الشامل للبدء في التنفيذ.

كما استعرض المحافظ جهود هيئة الاعتماد والرقابة في تقديم عدد من التيسيرات لدعم المنشآت الصحية ببورسعيد، والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة، مشددا على أهمية التعاون المستمر لتحقيق أهداف الصحة من أجل المواطن، قائلًا: "يجب على مسئولي مستشفيات القطاع الخاص أن يدركوا حجم التعاون والتسهيلات المقدمة من جانب هيئة الاعتماد والرقابة".

وكلّف محافظ بورسعيد، مدير فرع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية ببورسعيد، الدكتورة سالي أنسي طه، بعمل خطة زمنية للمرور على المستشفيات الخاصة التي تشملها المرحلة الأولى؛ تمهيدًا لحصولها على الاعتماد والجودة للانضمام لمنظومة التأمين، مع التوجيه بعقد اجتماع دوري كل 15 يومًا لتقديم الاستشارات والتسهيلات اللازمة لمسئولي المستشفيات، مع تقديم الدعم الكامل لما تضمه من معامل وصيدليات لتمكينها من استيفاء معايير الجودة والرقابة.

أضف تعليق