القبض على ممثلة فلسطينية بتهمة التحريض ضد إسرائيل

القبض على ممثلة فلسطينية بتهمة التحريض ضد إسرائيلميساء عبد الهادي

ثقافة وفنون25-10-2023 | 14:41

ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على الممثلة الفلسطينية ميساء عبد الهادي، المقيمة بمدينة الناصرة الفلسطينية, بعد نشرها صورة على حسابها الرسمي على إنستجرام, التي فسرها الإحتلال انها رسالة تحريض للإرهاب.

أصدرت محكمة الصلح في الناصرة، الثلاثاء، قرار اعتقال ميساء، البالغة من العمر 37 عامًا، ثلاثة أيام، بتهمة نشر محتوى يتعلق بالحرب على قطاع غزة.

و كانت الفنانة الفلسطينية قد شاركت صورة جرافة تقتحم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكتبت فوقها: «تعالوا لنفعل ذلك على طريقة برلين»، وصورة أخرى لإحدى رهائن حماس معلقة عليها: «إنها مغامرة عمرها».

وأيد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، على القبض على ميساء، أنه تم القبض عليها لأنها تحرض ضد إسرائيل, و هدد أنه سيتم اعتقال كل من يحرض ضد الكيان الصهيوني، قائلًا: «هذه رسالة واضحة لكل من يحرض».

ونشر إيتمار عبر حسابه الرسمي على تويتر "إكس" صورة لميساء وهي مقيدة اليدين وتقف تحت علم الإحتلال، وعلق قائلا: "تم اعتقال عشرات المحرضين، وشرطة لواء الشمال هذه الليلة اعتقلت الممثلة والناشطة الإلكترونية ميساء عبدالهادي، من سكان مدينة الناصرة، بشبهة قيامها بالتعبير عن خطاب الكراهية عبر الإنترنت، هذه رسالة واضحة لكل من يحرض من وراء شاشة الكمبيوتر. شرطة إسرائيل ستأتي لكل واحد منكم لا تختبرونا".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2