وزير الدفاع الكويتي يشيد بمنهجية التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب ومبادراته الاستراتيجية

وزير الدفاع الكويتي يشيد بمنهجية التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب ومبادراته الاستراتيجيةجانب من اللقاء

عرب وعالم25-10-2023 | 19:44

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح، بمنهجية التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، ومبادراته الاستراتيجية التي يعمل عليها متشاركا ومتضامنا مع المراكز والمنظمات الدولية في هذا الشأن، مضيفا أن ما يلمسه التحالف الإسلامي من تطور كبير ومتسارع ما هو إلا الإرادة القوية والحازمة من قبل الدول الأعضاء للقضاء على هذه الآفة.

وأطلع الشيخ أحمد الفهد خلال زيارتة والوفد المرافق له مقر التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب بمدينة الرياض اليوم الأربعاء، ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية على إيجاز عن أهم أعمال التحالف ومبادراته الاستراتيجية التي يعمل عليها وآلياته في تنسيق جهود الدول الأعضاء وتوحيدها بما يخدم العالم الإسلامي و المجتمع الدولي في القضاء على آفة الإرهاب كما اطلع على أحدث التقارير والإحصاءات والرصد والمتابعة التي يعمل عليها التحالف التي تعنى بالجماعات والمنظمات الإرهابية حول العالم.

من جانبه أكد الأمين العام للتحالف الإسلامي اللواء الطيار الركن محمد المغيدي، على الدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت في محاربة الإرهاب والتطرف ووقوفها الحازم أمام كل من تسول له نفسه تخريب أو تدمير مقدرات الوطن ووحدته.

وأشار إلى أن وجود دولة الكويت عضوا في التحالف الإسلامي منذ تأسيسه ومشاركتها الإقليمية والدولية في كل ما من شأنه القضاء على هذه الآفة لهو دلالة واضحة على رؤية القيادة الكويتية الحكيمة التي لا تألو جهدا في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

ونوه في الوقت نفسه بالدعم الكبير وغير المحدود الذي توليه قيادة المملكة العربية السعودية للتحالف الإسلامي في كل ما من شأنه القضاء على آفة الإرهاب والتطرف العنيف.

وكان في استقبال وزير الدفاع الكويتي خلال زيارة مقر التحالف رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق أول الركن فياض الرويلي.

ويقوم وزير الدفاع الكويتي حاليا بزيارة رسمية للمملكة العربية السعودية إلتقى خلالها بالأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء و وزير الدفاع الكويتي الامير خالد بن سلمان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2