أسامة قابيل يطالب كل المسلمين بصلاة قضاء الحاجة لنصرة أهل غزة

أسامة قابيل يطالب كل المسلمين بصلاة قضاء الحاجة لنصرة أهل غزة أسامة قابيل

الدين والحياة27-10-2023 | 22:28

طالب الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، كل المسلمين بصلاة قضاء الحاجة لنصرة اهل غزة، قائلا "ادعو كل مسلم فى بقاع الأرض إلي صلاة قضاء الحاجة، كما كان يفعل صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، كانوا يصلون صلاة قضاء الحاجة لكل شيء يريدونه من الله سبحانه وتعالى".

واوضح العالم الأزهري، فى بيان له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، ان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، علم الصحابة رضوان الله عليهم، صلاة قضاء الحاجة فى حديثه الشريف أخرجه الترمذى عند عبد الله بن أبى أوفى رضى الله عنهما قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: من كانت له إلى الله حاجة، أو إلى أحد من بنى آدم، فليتوضأ وليُحسن الوضوء، وليصلّ ركعتين، ثم ليُثن على الله، وليُصلِّ على النبى صلّى الله عليه وسلم، ثم ليقل: «لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك مُوجِبات رحمتك، وعزائمَ مغفرتك، والغنيمة من كل برّ، والسلامة من كل إثم، لا تدع لى ذنباً إلا غفرته، ولا همَّاً إلا فرَّجته، ولا حاجة هى لك رضاً إلا قضيتها يا أرحم الراحمين ويدعو بما شاء.

ودعا العالم الأزهري لاهل غزة، قائلا: "اللهم انصر أهل غزة اللهم انصرهم ولا تنصر عليهم اللهم إنا نسألك أن تقبل شفاعتنا فيهم، اللهم جمع صفوفهم، واشف مصابيهم وارحم شهداءهم.

اللهم سدد رميهم وانصرهم.. اللهم انصر المرابطين المستضعفين من أهل فلسطين.. اللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا.

اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وازل دولتهم واذهب عن ارضك سلطانهم.

اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة. يارب كن العَون والنّصر لأهلنا في فلسطين المُحتلة، اللهم قد ضاقت بهم الأرض بما رحبت.

اللهم اجعل نار المسلمين تحرق الأعداء اللهم احرس المسجد الأقصى من مكر الماكرين".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2