بعد 20 يوما من القصف.. أنجلينا جولي: لا يوجد مبرر لفقدان هذه الأرواح البريئة في غزة

بعد 20 يوما من القصف.. أنجلينا جولي: لا يوجد مبرر لفقدان هذه الأرواح البريئة في غزةأنجلينا جولي

ثقافة وفنون29-10-2023 | 03:13

أصدرت النجمة العالمية أنجلينا جولي، بيانا حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مساء أمس السبت 28 أكتوبر الجاري، أي بعد 20 يوما من بدء قصف غزة.

ونشرت أنجلينا جولي بيانها عبر حسابها بتطبيق Instagram، وجاء به: "مثل الملايين حول العالم، قضيت الأسابيع الماضية غاضبة بسبب الهجوم الإرهابي في إسرائيل، ومقتل العديد من المدنيين الأبرياء، وأتساءل عن أفضل السبل للمساعدة، وأصلي أيضًا من أجل العودة الفورية والآمنة لكل رهينة، ومن أجل العائلات التي تتحمل الألم الذي لا يمكن تصوره لمقتل أحد أحبائها، وفوقهم جميعا قتلى الأطفال، والذين تيتموا بعدها".

وأضافت: "ما حدث في إسرائيل هو فعل إرهابي، ولكنه لا يمكن أن يبرر فقدان الأرواح البريئة جراء القصف في غزة، شعب غزة من المدنيين الذين ليس لهم مخرج ولا منفذ للغذاء والماء، ولا مجال للإخلاء ولا يحصلون على حقوقهم كبشر لتخطي الحدود والحصول على حق اللجوء".

وتابعت: "بسبب عملي مع اللاجئين لمدة 20 عاما، تركيزي ينصب على الأناس الذين غادروا بلادهم بسبب العنف، أي كان تبريره، عدد سكان غزة يتخطى 2 مليون شخص، نصفهم من الأطفال، عاشوا تحت حصار شديد لما يقرب من عقدين من الزمن، علاوة على عقود من النزوح وانعدام الجنسية".

واستدركت قائلة: "شاحنات المساعدة القليلة التي تصلهم هي جزء من احتياجاتهم، وكانت تصلهم يوميا قبل الصراع الحالي، والآن بعد القصف تسبب في وجود احتياجات إنسانية ضرورية يومية، والحرمان من هذه المساعدات سواء كانت طعام أو ماء أو وقود، يعد عقاب جماعي لشعب".

واستطردت جولي كاتبة: "الإنسانية تحتم إيقاف إطلاق النار فوري، حياة الفلسطينيين والإسرائيليين وكل شعوب العالم متساوية، أي شيء يمنع وجود ضحايا مدنيين وإنقاذ حياة يجب أن يُنفذ، ومثل الكثيرون، تبرعت للإغاثات الطبية، واخترت دعم منظمة أطباء بلا حدود، وأتابع تقاريرهم بعناية".

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت أمس السبت، استشهاد 110 من الطواقم الطبية جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية، بتدخل دولي لحماية الطواقم الطبية، محذرة من أن العدوان يواصل استهداف المدنيين والأطقم الطبية في القطاع.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق