باير ليفركوزن يتصدر الدورى الألماني بفوزه 2-1 على ضيفه فرايبورج

باير ليفركوزن يتصدر الدورى الألماني بفوزه 2-1 على ضيفه فرايبورجباير ليفركوزن

رياضة30-10-2023 | 00:23

استعاد باير ليفركوزن صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفوزه 2-1 على ضيفه فرايبورج يوم الأحد ليحافظ على سجله بدون هزيمة هذا الموسم بثمانية انتصارات في تسع مباريات بالمسابقة.

ويملك فريق المدرب تشابي ألونسو، الذي فقد نقطتين فقط من تعادله 2-2 على ملعب بايرن ميونيخ، 25 نقطة في القمة متقدما بفارق نقطتين عن حامل اللقب وصاحب المركز الثاني.

ويحتل فرايبورج المركز الثامن برصيد 13 نقطة.

وأصبح ألونسو أول مدرب لليفركوزن يفوز في ثماني مباريات متتالية في كافة المسابقات منذ صعود الفريق لدوري الأضواء عام 1979.

وتوغل ليفركوزن داخل نصف ملعب فرايبورج من الدقيقة الأولى لكنه فشل في التسديد على المرمى في أول نصف ساعة.

ومع ذلك نجح فلوريان فيرتس في افتتاح التسجيل في الدقيقة 36 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء نحو القائم البعيد بعد أن مر ببراعة من دفاع فرايبورج.

وضاعف يوناس هوفمان النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 60 بتسديدة من مدى بعيد ردت من القائم لترتطم بالحارس نواه أتوبولو وتسكن شباكه.

وكاد أن يهز ليفركوزن الشباك بعدها بدقائق لكن تسديدة جيرمي فريمبونج جاءت بعيدة عن المرمى قبل أن يقلص فرايبورج الفارق بعدها بعشر دقائق بضربة رأس من مانويل جولده.

وسجل ليفركوزن 27 هدفا في الدوري هذا الموسم، وهو رقم قياسي في دوري الأضواء خلال تسع مباريات، متجاوزا 24 هدفا سجلها في موسم 1996-1997.

وسيزور ليفركوزن فريق هوفنهايم صاحب المركز السادس يوم السبت المقبل عندما يستضيف فرايبورج، صاحب المركز الثامن برصيد 13 نقطة، بروسيا مونشنجلادباخ بالمركز 11.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2