صحيفتان سعوديتان: المملكة تسعى لبذل الجهود لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة

صحيفتان سعوديتان: المملكة تسعى لبذل الجهود لوقف الحرب الإسرائيلية على غزةالمملكة العربية السعودية

عرب وعالم31-10-2023 | 09:29

أكدت صحيفتا (البلاد) و(الرياض) السعوديتان، أن المملكة تسعى لبذل الجهود السياسية والدبلوماسية والإنسانية لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة، ووضح حد للتصعيد العسكري.

وذكرت صحيفة (البلاد)، في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "مخاطر التصعيد"، أن السعودية تواصل جهودها المكثفة مع كافة الأطراف المؤثرة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة، وتؤكد رفضها القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين، تجنيبًا لتفاقم تدهور الأوضاع الإنسانية.

من جانبها، أوضحت صحيفة (الرياض)، تحت عنوان "دعم القضية"، أن السعودية لطالما دعمت القضية الفلسطينية، وأعلنت عن جهود ومبادرات عدة، لحل القضية وفق القوانين الدولية، التي تضمن إقامة دولة فلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية، ولم يكن هذا الدعم من فراغ، وإنما من إيمان راسخ لدى ولاة الأمر، والشعب السعودي، بأن قضية فلسطين هي قضية العرب الأولى، التي ينبغي على جميع الدول العربية والإسلامية مساندتها ودعمها حتى تتحقق الأهداف المرجوة كاملة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه مع تطور الأوضاع في الأراضي المحتلة، ببدء الحرب البرية على القطاع، جددت السعودية موقفها الرافض بشكل قطعي للاجتياح الإسرائيلي، بوصفه تطورًا وتصعيدًا خطيرًا، من شأنه أن يُعجل بدخول منطقة الشرق الأوسط في دوامة عنف لا نهاية لها، لن تنحصر عواقبها في المنطقة فحسب بقدر ما ستُعرض الأمن والسلم الدوليين لتداعيات خطيرة وجسيمة.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2