تراجع للمركز الـ11.. أسباب خسارة «محمد صلاح» جائزة الكرة الذهبية

تراجع للمركز الـ11.. أسباب خسارة «محمد صلاح» جائزة الكرة الذهبيةمحمد صلاح

رياضة31-10-2023 | 16:55

تواجد محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، خارج قائمة أفضل 10 لاعبين لأول مرة في تاريخ الكرة الذهبية، بعدما احتل المركز الـ11، في الوقت الذي حصد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، الجائزة للمرة الثامنة في تاريخه.

ورغم أن الجماهير المصرية كانت تأمل في تواجد محمد صلاح بمركز أفضل من السنوات الماضية، أو الحصول على جائزة «بالون دور» لأفضل لاعب في العالم، المقدمة من «فرانس فوتبول» الفرنسية، إلا أن هناك 3 أسباب واضحة حرمت الفرعون من مركز أفضل أو حتى المنافسة بقوة على الجائزة.

تكمن أسباب خسارة «صلاح» جائزة الكرة الذهبية وتراجعه للمركز الـ11، بعدما كان ترتيبه في السنوات الأربع الماضية هي: السادس (2018)، الخامس (2019)، السابع (2021)، الخامس (2022)، كالتالي:

أسباب خسارة «صلاح» جائزة الكرة الذهبية

عدم تحقيق محمد صلاح أي نتائج على المستوى الدولي مع منتخب مصر؛ إذ يجرى تقييم اللاعب على المستوى الجماعي وليس الفردي فقط، وبناء عليه لم يشارك لاعب ليفربول في بطولات رفقة الفراعنة بسبب الغياب عن كأس العالم 2022، وأيضا تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية في بداية هذا العام.

ولم يحقق أيضا محمد صلاح على المستوى الجماعي في ليفربول أي بطولة؛ إذ أن الفريق خسر جميع البطولات التي شارك فيها بالموسم الماضي، وأيضا فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

كما أن «صلاح» خسر كل الجوائز الفردية في الدوري الإنجليزي، الموسم الماضي، أهمها جائزة أفضل لاعب في «بريميرليج»، لصالح إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

5 دول فقط منحت صوتها لـ«صلاح» في حفل الكرة الذهبية

ووفقا للتقارير الإنجليزية، فإن محمد صلاح حصد أصوات 5 دول فقط في حفل الكرة الذهبية، هي: «مصر- فلسطين - الأردن - ليتوانيا - جنوب أفريقيا».

أضف تعليق